سيرين عبد النور تسلط الضوء على التحرش والاغتصاب فى "بلا حدود"

الخميس، 16 يوليو 2015 03:13 م
سيرين عبد النور تسلط الضوء على التحرش والاغتصاب فى "بلا حدود" سيرين عبدالنور
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض غدا الجمعة حلقة جديدة من برنامج "بلا حدود" الذى تقدمه النجمة سيرين عبد النور حيث تقابل زينب بانغورا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة وتوجه رسالة للعالم عبر البرنامج بعنوان "أنقذوا هولاء الأبرياء" وتناقش مع سيرين حالات التحرش الجنسى والاغتصاب الذى تتعرض إليه الكثير من النساء والأطفال فى ظل الظروف المظلمة التى يمر بها العالم العربى من حروب ودمار وتهجير.

وتشارك الصحفية كارلا معلوف فى النقاش مع السيدة زينب بانغورا حول قضية الاغتصاب الغاشم الذى تنفذه الجماعات الإرهابية مثل داعش فى سوريا والعراق على الأبرياء من النساء والأطفال، وإضافة إلى ذلك بيعهن فى سوق العبيد، والحديث عن مدى الفرص الممكنة والوسائل المتاحة أمام الأمم المتحدة حول التدخل ومد يد العون لهؤلاء الأبرياء وانتشالهن من تلك البؤر الإجرامية والإرهابية.

تنقل سيرين عبد النور أيضاً قصة مؤثرة للاجئة سورية، تم سجنها من قبل النظام على أساس أنها جاسوسة وتنتمى لبعض الجماعات المتشددة المسلحة، وتحدثت جهاد عن أنواع الاستجواب والتحقيق والذى ترتب عليه أساليب تعذيب قاسية وغير إنسانية وعن المعاناة التى عانتها هى وأهلها من أجل أن تخرج من السجن، ومن ثم اللجوء إلى لبنان.

ووجهت جهاد المرعى رسالة للعالم بشكل عام وإلى الجماعات الحقوقية المختصة بشكل خاص، أن ينظروا للمرأة المعتقلة أو كانت سجينة نظرة رحيمة وأن يعاملوها بشكل حضارى وواع.

فى الحلقة أيضاً إضاءة على الدور الذى تقوم به جمعية "حماية" تجاه الأطفال تحت سن 18 عاما، والذين تم اغتصابهم وسلب حقوقهم الإنسانية والاعتداء عليهم فى ظل تعتيم تام من المجتمع.

يشار إلى أن الحلقة تعرض غدا الجمعة الساعة 9 مساء على قناة الآن الفضائية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة