كارثة صحية تهدد سكان مناطق الرحمن "بحى الهرم".. تقرير لوزارة الصحة: مياه شرب غير صالحة للاستخدام الآدمى.. وخبير:وجود بكتيريا بالمياه تهدد بالإصابة بالالتهاب الكبدى والفيروسات الكبدية و النزلات المعوية

الخميس، 16 يوليو 2015 04:17 م
كارثة صحية تهدد سكان مناطق الرحمن "بحى الهرم".. تقرير لوزارة الصحة: مياه شرب غير صالحة للاستخدام الآدمى.. وخبير:وجود بكتيريا بالمياه تهدد بالإصابة بالالتهاب الكبدى والفيروسات الكبدية و النزلات المعوية جانب من الازمه
كتبت سماح حمدى – تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أهالى منطقة "الرحمن" بحى الهرم بمحافظة الجيزة، عن تقرير حصلوا عليه من قسم المياه بالإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة، بأن مياه الشرب بالمنطقة غير صالحة للاستخدام الآدمى وبها عكارة.

اليوم السابع -7 -2015

المياه لم تصل للمنطقة خلال شهر رمضان إلا ساعة واحدة يومي

ا
قال الأهالى لـ"اليوم السابع"، إنهم اشتكوا كثيرا لمحافظة الجيزة، من سوء طعم ولون مياه الشرب التى تصل لمنازلهم، ومن كثرة انقطاعها خاصة طوال شهر رمضان إذا كانت تصل للمنازل فى اليوم ساعة واحدة فقط.

اليوم السابع -7 -2015

وأضافوا: منذ عام يتم تصليح العطل الفنى فى مواسير مياه الشرب، وأسامة شمعة نائب محافظ الجيزة، وعدنا بتقليل ساعات قطع المياه من 23 ساعة فى اليوم لتكون من 18 إلى 20 ساعة.

تقرير وزارة الصحة: المياه غير صالحة للاستهلاك الآدمى


وأكد تقرير وزارة الصحة، أن العينة التى أرسلها الأهالى غير صالحة للاستهلاك الآدمى وغير مطابقة للقرار رقم 458 لسنة 2007، الخاص بصلاحية المياه للشرب، وذلك من الوجهة: البيولوجية لوجود بروتوزوا حية بها.

اليوم السابع -7 -2015

كذلك تحتوى المياه على البكتريولوجية لاحتوائها على بكتيريا المجموعة القولونية وباسيل القولون النموذجى ومجاميع ستربتوفيكاس وارتفاع العد البكتيرى عند 35 ، 25 درجة مئوية عن الحدود المسموح بها، كما أن بها اختلال بالخواص الطبيعية لزيادة العكارة عن الحدود المقررة، واختلال بالخواص الكيمائية لارتفاع أيون الحديد عن الحدود المقررة.

اليوم السابع -7 -2015

كانت منطقة الرحمن شهدت أزمة بسبب انقطاع المياه المستمر عن الأهالى بالمنطقة وعدم صلاحية مياه الشرب للاستخدام الآدمى، وكان الأهالى قاموا بقطع طريق المريوطية أعلى الطريق الدائرى بسبب انقطاع المياه المتكرر.

اليوم السابع -7 -2015

البكتريا بالمياه تزيد من فرص الإصابة بالالتهاب الكبدى والفيروسات الكبدية A”


ومن جانبه، أكد دكتور محمود عمر الخبير بالمركز القومى للسموم أنه وفقا لنتائج التحاليل فالمياه تحتوى على كم هائل من البكتيريا نتيجة اختلاط الصرف الصحى بمياه الشرب مما يمثل خطورة بالغة على صحة المواطنين، معتبرا أن أهم هذه المخاطر هى:
1-تزيد من فرص الإصابة بالالتهاب الكبدى والفيروسات الكبدية A”
2-الالتهاب المزمن بالأمعاء
3- نزلة معوية يصاحبها قئ والتى تزيد فرص الإصابة بها لكل من الأطفال وكبار السن.

ويستكمل د.عمر أنه يجب على مستخدمى هذه المياه أن يقوموا بغلى المياه قبل استخدامها كإجراء احترازى لتقليل الأضرار.


اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة