موجز الاقتصاد.. وزير الصناعة يقرر وقف استيراد أقلام الليزر

الخميس، 16 يوليو 2015 04:46 م
موجز الاقتصاد.. وزير الصناعة يقرر وقف استيراد أقلام الليزر أقلام ليزر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الخميس العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة يأتى على رأسها قرار وزير الصناعة بوقف استيراد أقلام الليزر لخطورتها على حركة الطيران والمواطنين وقال الوزير فى بيان له اليوم الخميس، أن هذا القرار يستهدف وضع ضوابط كافية لتقنين استخدام وتداول مثل هذه الأنواع من الأقلام خاصة، وأن البعض يستخدمها فى اغراض تضر سلامة المواطنين وحركة الطيران، لافتا إلى أنه تم مخاطبة كافة الجهات المعنية لإجراء معايير لأقلام الليزر وتحديد توصيف فنى لهذه الأقلام وقدرتها والوقوف على التشريعات المقارنة للدول فى هذا الشأن بالاستعانة بمكاتب التمثيل التجارى والاستفادة من المعلومات المتاحة على المستوى الدولى.

كما أكد الدكتور وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للذهب فى الاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب انخفضت اليوم، الخميس، جنيها ونصف، مقارنة بأسعار أمس، حيث سجل عيار 21 قيمة 262.5 جنيها.

وأضاف "واصف"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الرسمية من البنك المركزى السبب فى ارتفاع أسعار الذهب مقارنة بالسوق العالمية التى شهدت تراجعا كبيرا فى الأسعار. وأشار "واصف" إلى أن سعر الجرام عيار 18 سجلا 225 جنيها، كما سجل سعر الجرام عيار 24 قيمة 300 جنيه، كما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 2110 جنيهات.

ومن ناحية أخرى قال المهندس ياسر شاكر نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" للقطاع التكنولوجى إن الشركة تستعد لعيد الفطر المبارك بخطة تتمثل فى إعادة توزيع سعات الشبكة خلال أيام العيد، حيث يتم تحديد الأماكن التى لا تشهد حالة كبيرة من الضغط على الشبكة لتقليص نسب سعاتها بما يكفى لتقديم خدماتها بشكل جيد، ومنح تلك السعات للمناطق التى تشهد ضغطاً كبيراً على خدمات الرسائل النصية وخدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية خلال أيام العيد.

- انخفاض جنيه ونصف فى أسعار الذهب .. وعيار 21 يسجل 262.5 جنيه

- المصرية لخدمات المحمول: تزويد الأماكن المزدحمة بشبكات متنقلة خلال الأعياد

- لخطورتها على حركة الطيران والمواطنين.. وزير الصناعة يقرر وقف استيراد أقلام الليزر

- وزارة الاستثمار تتسلم مشروعات مؤتمر الصعيد بعد أجازة العيد

- البورصة تربح 4.8 مليار جنيه فى جلسات رمضان

- وزير الاستثمار: مفاوضات العاصمة الإدارية مع "العبار" مستمرة

- وزير الاستثمار: 2 مليار جنيه أرباح شركات قطاع الأعمال العام الماضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة