فى العيد.. 5 خطوات "تظبطى" بيهم حماتك وتكسبيها.. بدل ما تطين عيشتك

السبت، 18 يوليو 2015 08:00 م
فى العيد.. 5 خطوات "تظبطى" بيهم حماتك وتكسبيها.. بدل ما تطين عيشتك علاقة الزوجة بالحماة
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حتى تتجنبى أى مشاكل أو خلافات مع حماتك فى العيد، عليك أن تقومى بإتباع بعض الخطوات المهمة لإرضائها و"تظبيتها"، والتى بدونها بالتأكيد "هتطين عيشتك" وهى كالأتى:

1. قوليلها كل سنة وأنت طيبة يا "ماما"


من المهم أن تبادرى بالاتصال بحماتك قبل أن تقومى بزيارتها، وتقولين لها "كل سنة وأنت طيبة يا ماما"، ولا تنسى كلمة "يا ماما" أفضل بكثير من "يا طنط".

2. اشتريلها هدية خاصة بها وأنت بتزوريها أول يوم


بدلاً من "علبة الكحك"، قومى بشراء هدية خاصة لحماتك وأنت بتزوريها أول يوم، بشرط أن تكون مناسبة لها ولشخصيتها، ولا تنسى أن تقولى لها إحدى عبارات المجاملة أثناء إعطائها الهدية مثل: "أول ما شوفتها حسيتها بتاعتك وهتبقى على حضرتك أحلى حاجة".

3. لو عندها أطفال.. يكون ليهم عيدية منك


إذا كان زوجك لديه "أخوات" صغار، فلا تنسى أن تعطيهم عيدية، فهذا التصرف بالتأكيد "هيثبت حماتك" ويرضيها كثيراً، ويشعرها وكأنك أختهم الكبيرة.

4. امدحى بنظافة المنزل والطعام المقدم لك هناك:


حماتك مثلها مثل جميع النساء، يجب أن تشعر بأهمية ما تفعله وخاصة فى العيد حيث تقوم بتنظيف المنزل وترتيبه وعمل الطعام والحلويات، ولهذا فعليك أن تخبريها بأنك تتعلمين منها دائما، وأن طعامها وكل ما تقوم به لا يوجد أحد يستطيع القيام به مثلها، بالإضافة إلى جملة ساحرة مثل: "ربنا يديكى الصحة ونتعلم منك دائما".

5. ما تنسيش "سيلفى العيد" مع حماتك:


وأخيرا، لا تنسى التقاط بعض الصور "السيلفي" مع حماتك بهذه المناسبة حتى تتمكنين من الاحتفاظ باللحظات الحلوة والذكريات العائلية المميزة، ورفعها على الفيس بوك مع عبارة "أجمل يوم فى العيد لما بكون مع مامتى التانية" حتى يشاهدها أقاربها وأبناء أخواتها وينقلونها إليها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة