"فيس بوك" صنع أصحاب مليارات شباب.. أين هم الآن؟.. إدوارد سافيرن ينتقل لسنغافورة وثروته تصل لـ5 مليارات دولار.. داستن موسكوفيتز أسس شركة برمجيات خاصة به وثروته تصل لـ9.1 مليار دولار

السبت، 18 يوليو 2015 03:35 م
"فيس بوك" صنع أصحاب مليارات شباب.. أين هم الآن؟.. إدوارد سافيرن ينتقل لسنغافورة وثروته تصل لـ5 مليارات دولار.. داستن موسكوفيتز أسس شركة برمجيات خاصة به وثروته تصل لـ9.1 مليار دولار فيس بوك - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
موقع فيسبوك ساعد ملايين من الشباب فى أن يمتلكوا عددا من المليارات فى السنوات الثلاث الماضية منذ طرح أسهمها للاكتتاب فى عام 2012، وبعض هؤلاء الشباب استثمروا فى عملهم بالموقع وأصبحوا من أصحاب المليارات بفضل مشاركتهم مع الشركة، ووفقا لأحدث التقارير فإن موقع فيس بوك كان عاملا أساسيا فى جعل هؤلاء الشباب يمتلكون ثروات طائلة وتقل أعمارهم عن 40 عاما، وخير مثال على ذلك جان كوم وبراين أكتون المؤسسين الـWhatsApp الذين أصبحا يمتلكان مليارات بعد أن اشترت فيسبوك شركتهما بسعر 19 مليار دولار فى 2014.

ونقدم لك أهم الشباب الذى كان فيس بوك سببا فى نجاحهم وجعلهم مليارديرات على مستوى العالم.


	إدوارد سافيرن -اليوم السابع -7 -2015
إدوارد سافيرن

هو أحد مؤسسى فيسبوك الأوائل ولكن تمت الإطاحة به فى وقت سابق، عمره الآن 33 عاما وقام منذ عام 2012 بعمل استثمارات كبيرة فى شركات التكنولوجيا المختلفة، كما أنه يستثمر فى مجالات أخرى، ويعيش الآن فى سنغافورة وأصبحت أمواله تتخطى حاجز 5.4 مليار دولار.


كريس هيوز -اليوم السابع -7 -2015
كريس هيوز


من مؤسسى الموقع وبعد أن تركه فى عام 2007 قام بالعمل فى إدارة حملة باراك أوباما الإلكترونية، فى عام 2013 تمكن من القيام بعدد من الخطوات الهامة فى عمله، عمره الآن 31 عام وثروته تقترب من المليار دولار.

	داستن موسكوفيتز -اليوم السابع -7 -2015
داستن موسكوفيتز


هو من أهم مؤسسى موقع فيسبوك ولكنه ترك العمل فى الشركة عام 2008 واتجه للعمل على شركة البرمجيات الخاصة به ونجحت بشكل كبير واستطاع أن يصل بثروته إلى 9.1 مليار دولار، وعمره الآن 31 عاما فقط.

	شون باركر  -اليوم السابع -7 -2015
شون باركر

ترك الموقع عام 2013 وأسس شركته الأخرى متعددة التخصصات وهو عمره الآن 35 عاما وثروته تبلغ 2.8 مليار دولار وخلال حياته حقق الكثير من النجاحات التى جعلته من أصغر أصحاب المليارات فى العالم.

شاريل ساندبرج  -اليوم السابع -7 -2015
شاريل ساندبرج

هى من أوائل السيدات التى يعملن فى الموقع، وقامت بتأليف كتاب حول المرأة فى مكان العمل، وأصبح من أكثر الكتب مبيعا، وقد أطلقت مؤخرا حملة من أجل المساواة بين الجنسين مع الدورى الأمريكى للمحترفين، عمرها الآن 45 عاما وثروتها تتخطى المليار دولار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة