القوات العراقية تعلن انتزاع السيطرة على معظم بيجى من داعش

الخميس، 02 يوليو 2015 03:06 م
القوات العراقية تعلن انتزاع السيطرة على معظم بيجى من داعش قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم جماعات شيعية مقاتلة اليوم الخميس إن القوات العراقية طردت مقاتلى تنظيم داعش من معظم أنحاء بلدة بيجى الشمالية وتأمل فى طردهم من المصفاة النفطية القريبة فى غضون أيام.

كان مقاتلو التنظيم المتشدد قد اجتاحوا بيجى الواقعة على بعد نحو 190 كيلومترا إلى الشمال من بغداد قبل عام أثناء سيطرتهم الخاطفة على محافظات سنية عراقية. وتدور المعارك منذ ذلك الحين فى البلدة والمصفاة وهى أكبر المصافى النفطية فى العراق.

وإذا استعاد مسلحو الحشد الشعبى الذين يقودون القتال وقوات الأمن العراقية السيطرة الكاملة على أنحاء بيجى فسيساعدهم هذا على التوغل شمالا صوب مدينة الموصل التى يسيطر عليها تنظيم داعش وإلحاق الهزائم بالتنظيم المتشدد فى محافظة الأنبار بغرب العراق.

وقال أحمد الأسدى المتحدث باسم الحشد الشعبى "لا تزال هناك بعض الجيوب تشهد مقاومة" فى الشمال الشرقى والشمال الغربى من البلدة وإن مقاتلى الدولة الإسلامية يحاولون شن هجمات من قرية الصينية الواقعة على بعد خمسة كيلومترات إلى الغرب.

وأضاف فى مؤتمر صحفى ببغداد "أستطيع القول أن أكثر من 90 فى المائة من القضاء أصبح محررا وسيتم تحرير المناطق المتبقية خلال الساعات القليلة القادمة."وتابع "لا يزال العدو يتحكم بمناطق من المصفى لكن الأجزاء المهمة تحت سيطرة الحشد وبقية فروع القوات المسلحة."
وقال "بعد القضاء على هذه الجيوب سنقوم بتحويط المصفى من كافة الجهات وسنعلن فى الايام القليلة القادمة تحرير مصفى بيجى بإذن الله."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة