اتعلميها فى ثوان..

بالفيديو.. طريقة عمل الإكلير فى المنزل أحلى من الحلوانى

الإثنين، 20 يوليو 2015 05:13 م
بالفيديو.. طريقة عمل الإكلير فى المنزل أحلى من الحلوانى الإكلير
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر الإكلير من الحلويات المفضلة لدى الصغار، وتقوم الأمهات بشرائه من الخارج حتى يكون "مظبوط"، ولكن مع الموقع الأمريكى "Home Cooking" يمكن عمل الإكلير فى المنزل أفضل من محلات الحلوى المتخصصة فيه.



المقادير الباسترى كريم :


4 صفار بيضة، 70 جرام سكر
40 جرام نشا الذرة، 480 مل حليب
فانيليا، 15 جرام زبد غير مملح

طريقة تحضير الباسترى كريم:


نحضر وعاء كبير ونضع فيه صفار البيض، ونضيف اليه السكر ثم نخففهم باستخدام مضرب اليد حتى يصبح كريمى، ونضيف اليه نشا الذرة ونستمر فى الخفق حتى يتجانس الخليط، نضع الحليب فى اناء آخر ونضعه على النار حتى الغليان ثم نضعه نصف المقدار على الخليط السابق مع التقليب المستمر ثم نضيفه إلى باقى الحليب ونضعه على النار مرة أخرى مع التقليب المستمر حتى يثقل سمكه ثم نرفعه من على النار ونضيف إليه الفانيليا ونقلبه ونضعه فى الثلاجة لمدة 10 دقائق، ثم نخرجها ونضيف اليها الزبد غير المملح ونقلبها حتى يتجانس الجميع، ثم نغطيه بالكيس البلاستيك ونتركها جانبا حتى ننتهى من تحضير عجينة الإكلير.

مقادير عجينة الإكلير:


100 مل حليب، 100 مل ماء
نصف ملعقة ملح، 2 ملعقة سكر
80 جرام زبد غير مملح
125 جرام دقيق، 4 بيضات
سكر بودرة

طريقة تحضير عجينة الإكلير:


نضع اللبن فى إناء مع الماء ونصف ملعقة ملح و2 ملعقة سكر مع الزبد غير المملح ونتركهم جميعا على النار حتى ينصهر ثم نقلبه حتى الغليان، ثم يرفع من على النار، ونضيف اليه الدقيق، ونقلبه بالمعلقة الخشب حتى تصبح عجينة، نضعها على النار مرة أخرى لمدة دقيقتين مع استمرار التقليب.

ننقلها فى طبق آخر حتى تهدأ قليلا، ثم نضيف البيض بيضة تلو الأخرى بحيث نقوم بعجن الخليط بالمعلقة الخشب لينتهى آثار البيضة قبل أن نضع الأخرى.

نحضر "القمع" بفتحة 1 سم ونضع بداخلها العجينة ونخرجها من الطرف الآخر حتى تقطيعها، ونضعها فى الصينية على ورق الزبد، ثم نرش عليها سكر البودرة وندخلها الفرن على درجة حرارة 350 لمدة 40 دقيقة، ولمتابعة طريقة الحشو والتزيين يمكن متابعة الفيديو التالى..








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود

TooM

ايش الجائزه؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

خلود

TooM

ايش الجائزه؟!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة