المستشار الثقافى لمصر بالسعودية: تخفيض سن قبول أبناء المصريين بالابتدائية

الإثنين، 20 يوليو 2015 11:09 ص
المستشار الثقافى لمصر بالسعودية: تخفيض سن قبول أبناء المصريين بالابتدائية الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافى المصرى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، المستشار الثقافى المصرى بالمملكة العربية السعودية، رئيس البعثة التعليمية، أن وزارة التعليم السعودية استجابت لمطالب المكتب الثقافى المصرى بالرياض، وتم تخفيض سن القبول للطلاب المصريين بالمرحلة الابتدائية بالمدارس السعودية.

وأشار الخشت، حسب بيان إعلامى، إلى أن وزارة التعليم السعودية وافقت على تيسير سحب الملفات والتصديق على الشهادات الدراسية عند الرغبة فى التحويل من الخارج، والتصديق على شهادات الثانوية السعودية والدولية.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، أنه خلال الاجتماعات الأخيرة مع القيادات السعودية حول الملفات التعليمية المشتركة ودعم التعاون بين البلدين، تم الترحيب المبدئى بالعديد من الاقتراحات المصرية، وستقوم لجان تعليمية سعودية بدراسة تلك المقترحات فى ضوء الشروط والاستيفاءات المعمول بها فى اللوائح الحاكمة بالمملكة.

وأضاف الخشت أن المكتب الثقافى المصرى بالرياض يتبنى كل هموم الطلاب حتى وإن كانت تخرج عن نطاق سلطته، تقديرا لأبناء مصر فى الغربة فهم جزء أصيل من الشعب المصرى، ويقدمون لمصر الغالى والثمين، ويساهمون فى دفع عجلة التنمية، وهم سفراء لمصر الحضارة والتاريخ فى كل دول العالم.

ووجه الشكر إلى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى، على استجابته وتفهمه لكل القضايا المتعلقة بالطلاب المصريين بالخارج فى التعليم قبل الجامعى، والتى يسعى المكتب الثقافى بالرياض مع الجهات المختصة إلى تحقيق تيسيرات فيها الواحدة تلو الأخرى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة