رؤساء بلديات من العالم اجمع فى الفاتيكان للتنديد بالرق والاحتباس الحرارى

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 06:18 م
رؤساء بلديات من العالم اجمع فى الفاتيكان للتنديد بالرق والاحتباس الحرارى البابا فرنسيس
الفاتيكان (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع نحو ستين من رؤساء بلديات مدن كبرى فى العالم الثلاثاء فى الفاتيكان بدعوة من البابا فرنسيس لتأكيد التزامهم فى محاربة الرق الحديث وظاهرة الاحتباس الحراري.

وتعاقب رؤساء بلديات روما وباريس ونيويورك ومدريد وساو باولو على المنصة للتنديد باستمرار الرق فى المجتمعات الحديثة، وقال رئيس بلدية العاصمة الايطالية اينيازيو مارينو "ان الرق ما زال موجودا فى مدننا، وحتى هنا فى روما".

وندد مارينو وهو جراح سابق بتجارة الاعضاء التى تتنامى كما قال خاصة وان الطلب عليها قوي. وتجرى حوالى عشرة الاف عملية كل سنة لاخذ اعضاء، كلى بنسبة 75%، لصالح مرضى اغنياء فى العالم. وهذه العمليات غير المشروعة تجرى بشكل اساسى فى الصين والهند وباكستان كما اكد.

لكنه حذر بان "افريقيا هى الحدود الجديدة" لهذه التجارة العالمية. كما حذر رئيس بلدية روما من مغبة السعى الى تشريع هذه التجارة من خلال السماح بوهب اعضاء لهدف ربحي، كما هو مطروح بحسب قوله فى الولايات المتحدة.

واستمع هذا المؤتمر ايضا لشهادة شابتين مكسيكيتين، كارلا جاسنتو وآنا لورا بيريز خايمس، وخضعت كل منهما ل"العبودية" خلال سنوات فى بلدهن، فقد ارغمت كارلا وهى فى الثانية عشرة من العمر على ممارسة البغاء، محبوسة فى بيت دعارة مكسيكى حيث احصت "زبائنها"، اكثر من 42 الفا، حتى تحريرها فى سن السادسة عشرة.

وروت آنا لورا من جهتها انها عاشت طيلة خمس سنوات مكبلة ترغم على العمل احيانا لعشرين ساعة فى اليوم، حتى تمكنت من الهرب فى سن الثالثة والعشرين. وقالت "من غير الممكن ان يكون ذلك موجودا حتى اليوم، من غير الممكن ان نبقى عميانا" ازاء هذا الوضع.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة