رئيس كينيا: نتعاون مع الولايات المتحدة لتخليص العالم من الإرهاب

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 05:03 م
رئيس كينيا: نتعاون مع الولايات المتحدة لتخليص العالم من الإرهاب أوهورو كينياتا الرئيس الكينى
نيروبى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الكينى أوهورو كينياتا، أن بلاده تتعاون عن كثب مع الولايات المتحدة فى محاربة الإرهاب، وقال "إننا نعمل عن كثب فى حربنا ضد الإرهاب، وإننى متأكد أن تلك هى الأجندة التى سوف نعمل من أجل تعزيزها خلال اللقاء مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما فى نيروبى يوم الجمعة القادم، الذى يكتسب طابعا خاصا".

ووصف الرئيس الكينى -فى كلمة ألقاها بالقصر الأبيض (قصر الرئاسة) فى نيروبى اليوم الثلاثاء ونقلت هيئة الإذاعة الكينية مقتطفات منها- زيارة باراك أوباما لبلاده يوم الجمعة القادم، بأنها "مهمة" من منظور إتاحتها الفرصة لبحث سلسلة من القضايا من بينها الفرص الاستثمارية ودعم كينيا فى الحرب على الإرهاب.

وأوضح أن هدف بلاده وأمريكا المشترك يتمثل فى ضمان تخليص كينيا، والعالم بأسره من أولئك الذين يرغبون فى فرض أفكارهم السلبية على المجتمع.

وقال كينياتا إن بلاده شريكة منذ استقلالها فى التنمية مع الولايات المتحدة، وإن زيارة أوباما من شأنها تعزيز الشراكة على نحو أكبر، مشيرا إلى أنه" لن تكون هناك تجارة، ما لم تتم تهييئة بيئة آمنة، لذا فمن المهم أن نكون قادرين على توفير الضمانات الأمنية الكافية للجميع من أجل إتاحة الفرصة للتركيز على مسألة التجارة".

وأضاف "التجارة والأمن يسيران جنبا إلى جنب، ولا يسبق أحدهما الآخر.. هناك حاجة إلى بيئة آمنة ملائمة للنشاط الاقتصادى، وأشارت الإذاعة الكينية إلى أن أوباما سوف يبدأ زيارة لنيروبى يوم الجمعة القادم على رأس وفد كبير، يتواجد بعض المشاركين فيه بالفعل فى كينيا، لاستكشاف الفرص الاستثمارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة