سيناريوهات "الخوف" فى قمة برج العرب.. الاحتقان بين قطبى الكرة المصرية يُشعل فتيل الأزمة بين الجماهير.. مرتضى يهاجم طاهر: "ممكن أجيب أمك الأرض".. ورئيس الأهلى يرد بـ"دعوى قضائية"

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 08:00 ص
سيناريوهات "الخوف" فى قمة برج العرب.. الاحتقان بين قطبى الكرة المصرية يُشعل فتيل الأزمة بين الجماهير.. مرتضى يهاجم طاهر: "ممكن أجيب أمك الأرض".. ورئيس الأهلى يرد بـ"دعوى قضائية" مرتضى منصور ومحمود طاهر
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم أن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك ستُقام بعيداً عن صخب القاهرة وفى مكان آمن للغاية هو استاد برج العرب بالإسكندرية، ورغم أنها ستُقام بدون جمهور لدواعٍ أمنية، إلا أن هناك من يخشى من حدوث تجاوزات واشتباكات عقب القمة، خاصة أن نتيجتها مهمة للغاية، ففوز الزمالك أو تعادله كفيل بتتويجه بطلاً للمسابقة، أما فوز الأهلى فيُعنى تأجيل حسم المسابقة وارتفاع حظوظ الأهلى نسبياً فى الفوز بالدورى، وهى المهمة التى يراها عُشاق الأحمر بـ"مستحيلة" بنسبة 99%.

الأجواء المُحيطة بالمباراة


الأجواء المُحيطة بالمباراة زادت من سخونتها، فالأهلى أعلن انسحابه منها حال إقامتها فى الجونة قبل أن يتدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ويُنقذ الموقف ويحصل على موافقة الأمانة العامة لوزارة الدفاع بإقامة اللقاء باستاد برج العرب.

وصول الاحتقان إلى الذروة


حالة الاحتقان الموجودة فى الشارع الكروى حالياً بين الناديين ساهمت بشكل كبير فى وصول الاحتقان إلى الذروة، وهو ما عبّر عنه جمهور الأهلى فى مران الفريق أول أمس الأحد، باستاد مختار التتش، حيث وجه انتقادات وهجومًا شرسًا إلى أكثر من جهة؛ أبرزها الزمالك واتحاد الكرة.

التراشق والانتقادات بين الناديين عبر وسائل الإعلام


التراشق الأخير بين الأهلى والزمالك فى وسائل الإعلام، كان له دور كبير فى زيادة حالة الاحتقان، خاصة بعدما وصلت الأمور لأقصى مدى، وهو ما ظهر بوضوح فى تصريحات رئيسى الناديين، فقد وجه محمود طاهر رئيس الأهلى، انتقادات عنيفة إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة واتهمه بالعشوائية، وعدم وجود خطط لإدارة المنظومة الكروية، وتابع طاهر لـ"اليوم السابع قائلاً: "الكورة فى مصر تدار بالبلطجة والصوت العالى ولن نسكت، لأن الأهلى صبر كثيراً على الظلم لفريقه، سواء من التحكيم أو لجنة المسابقات، وحان وقت للأهلى اتخاذ موقف حاسم حتى لا يكون للصوت العالى والبلطجة الغلبة".

مرتضى منصور يهاجم محمود طاهر


وجاء الرد عنيفاً من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، حيث هاجم محمود طاهر، حيث قال: "أنت سنتك سودة معايا، ولن أسمح بالبلطجة اللى حصلت وأمى اتشتمت من شوية عيال عندك النهارده فى التمرين".

وقال منصور، فى تصريحات لقناة "CRT" موجهًا حديثه لطاهر: "ممكن أجيب أمك الأرض واللى يغلط فى الزمالك أو مرتضى هاضربه بالجزمة"، وأضاف مرتضى، أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام بأن رئيس الأهلى يرعى جماعة إرهابية اسمها الألتراس وفتح أبواب فرع الجزيرة لهم، ومش هسمح لحد يشتمنى ويقول بلطجة وصوت عال".

وأثارت تصريحات رئيس الزمالك حالة من الغضب داخل القلعة الحمراء، وجعلت رئيس الأهلى يُفكّر بجدية فى مقاضاة رئيس الزمالك.

نتيجة المباراة سيكون لها دور هى الأخرى فى إشعال مزيداً من نار الفتنة، ففى حالة فوز أو تعادل الزمالك ستنزل جماهير شوارع القاهرة بل وفى عدة محافظات أخرى للاحتفال بدرع الدورى الغائب عن القلعة البيضاء منذ 12 عاماً، وسيتكرر نفس المشهد لو فاز الأهلى، حيث ستنزل الجماهير أيضاً للاحتفال بنجاح فريقها فى "تكريس" العقدة الأهلاوية للزملكاوية بعد فشل الأبيض فى الفوز منذ سنوات طويلة.









مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنصرالكاشف

حال يامحال

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله الفرماوي

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدى الشيخ

كفاية كده

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو الطوخى

عيب على رئيس الاهلى

عدد الردود 0

بواسطة:

Germany

تخلف ثقافي

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

اهلى زمالك كلنا مصريين

لعنة الله على من يسبب الاحتقان بين المصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة