محلب: مصر لم تتوقف يوما عن توطيد أواصر الأخوة مع شعوب المنطقة وأفريقيا

الثلاثاء، 21 يوليو 2015 04:06 م
محلب: مصر لم تتوقف يوما عن توطيد أواصر الأخوة مع شعوب المنطقة وأفريقيا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، استعداد مصر لإرسال فرق طبية متخصصة لمساعدة الدول الأفريقية المتضررة من فيروس الإيبولا على تطوير النظم الوقائية اللازمة، وذلك بتطوير النظم الصحية فى تلك الدول وتعزيز قدراتها على الاستجابة السريعة للتعامل مع احتمالات ظهور المرض من جديد أو غيره من الطوارئ والأزمات الصحية إلى جانب قيام مصر بتوفير مساعدات طبية فى حدود ١٥٠ ألف دولار للدول المتضررة.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها رئيس الوزراء باسم مصر فى المؤتمر الدولى لمكافحة "الإيبولا" الذى افتتحه رئيس غينيا الاستوائية تيودور اوبيانج نجويما صباح اليوم الثلاثاء، بمركز المؤتمرات الدولى بمنطقة سبوبو بالعاصمة الاستوائية مالابو بمشاركة وفود ٥٤ دولة إفريقية.

وفيما يلى نص كلمة رئيس الوزراء:


السيد الرئيس.. أصحاب السعادة.. الوزراء الموقرون الكرام.. زملائى وشركائى الأعزاء.. جميع السادة الحضور – السيدات والسادة.

أود بداية أن أنقل إليكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى حالت ارتباطات مسبقة دون مشاركته فى أعمال القمة ٠٠ كما أتقدم بجزيل الشكر للرئيس أوبيانج وشعب وحكومة غينيا الاستوائية الشقيقة على الحفاوة وكرم الضيافة التى أحاطونا بها منذ وصولنا إلى هذا البلد الشقيق.

كما يطيب لى أن أتقدم بالتهنئة إلى رؤساء وحكومات وشعوب ليبريا وسيراليون وغينيا كوناكرى على التقدم المحرز على صعيد احتواء انتشار فيروس الإيبولا ونتطلع فى هذا الإطار إلى إعلان خلو هذه الدول الشقيقة من الفيروس خلال الفترة القليلة القادمة.. وأود الإشادة فى هذا الصدد بكافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة فى إطار الاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة وغيرهما لمكافحة انتشار هذا الوباء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة