تأجيل محاكمة المتهمين بـ"التخابر مع قطر" لجلسة 2 أغسطس لتعذر حضور "مرسى"

الأربعاء، 22 يوليو 2015 12:47 م
تأجيل محاكمة المتهمين بـ"التخابر مع قطر" لجلسة 2 أغسطس لتعذر حضور "مرسى" الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتب ـ عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة منذ قليل، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى، و10 متهمين آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، لجلسة 2 أغسطس، لتعذر حضور المتهم "محمد مرسى" من محبسه، وسماع الشاهد الثانى واستكمال سماع الشاهد الأول.

وكانت نادت المحكمة فى بداية الجلسة على المتهم "محمد مرسى" وتبين عدم حضوره داخل القفص، كما نادت على باقى المتهمين وتبين حضورهم جميعا، وباستطلاع الأمر من النيابة تبين أن الطبيب أوصى بعدم خروج مرسى لإصابته بانخفاض مستوى السكر والضغط، وقدمت مستندا رسميا بذلك من الطبيب المختص.

وحضرت هيئة الدفاع عن المتهمين بكامل عددها، كما حضر باقى المتهمين المحبوسين وعددهم 6 منهم المتهم "أحمد عبد العاطى" مدير مكتب رئيس الجمهورية الأسبق، ومستشار الدكتور "أمين الصيرفى"، وكان من المقرر أن تستمع المحكمة بجلسة اليوم إلى أقوال الشاهد الثانى، واستكمال مناقشة الشاهد الأول.

وكانت أسندت النيابة إلى الرئيس الأسبق محمد مرسى وبقية المتهمين ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة