متجر جوجل بلاى يتفوق على App store فى التحميلات لكن الأرباح من نصيب أبل

الأربعاء، 22 يوليو 2015 01:08 م
متجر جوجل بلاى يتفوق على App store فى التحميلات لكن الأرباح من نصيب أبل متجر جوجل بلاى
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت شركة App Annie آخر التقارير الفصلية المتعلقة بمتجرى جوجل بلاى وApp store، حيث إنه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى يونيو، قام مستخدمو أندرويد بتحميل 85% تطبيقات أكثر من جوجل بلاى عما قام مستخدمو iOS بتحميله من متجر أبل ولكن عندما يتعلق الأمر بالأرباح، يتضح أن App store قام بعمل أفضل من نظيره الخاص بأندرويد، وفقًا لموقع engadget.

وفى الربع الثانى سجل App store أرباح أكثر بنحو 70% من جوجل بلاى، وأشارت App Annie أن وفرة هواتف الأندرويد الرخيصة ونجاح المنصة فى الأسواق الناشئة هى واحدة من أسباب الاختلاف بين تحميلات أندرويد والعائدات الناتجة منها، وإذا أراد مستخدمو أندرويد معرفة لماذا يقوم المطورون بتطوير تطبيقات iOS قبل الأندرويد، فإن هذا واحد من الأسباب الواضحة لذلك.

وليس من الغريب أن الصين والولايات المتحدة يعتليان قائمة البلدان فى تحميلات تطبيقات App store، فى حين أن اليابان وبريطانيا وروسيا تكملان عقد البلدان الخمسة العليا. وبالنظر إلى نفس البيانات المتعلقة بالتحميلات من متجر جول بلاى، فإن الولايات المتحدة تعتلى القائمة، تليها البرازيل والهند وروسيا والمكسيك.

وتعتبر الولايات المتحدة هى أكبر دولة مدرة للدخل فى App store، تليها اليابان والصين تأتى فى المركز الثالث، فى حين أن بريطانيا وأستراليا تحتلان المركز الرابع والخامس على التوالى، أما البلدان المدرة للدخل فى جوجل بلاى، فهى اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وتايوان وألمانيا.

وأخيرًا نجد أن فئة الألعاب كانت هى الأكثر تحميلاً فى كلا المتجرين خلال الربع الثانى من هذا العام، كما أنها الأكثر تحقيقًا للدخل فى جوجل بلاى وApp store.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة