مقتل عنصرين من الشرطة فى هجوم بتركيا بالقرب من الحدود السورية.. وأنقرة تحجب تويتر وتشترط محو صور الهجوم الانتحارى الأخير لعودته.. وتعلن منفذ عملية سوروتش: شاب فى العشرين تركى الجنسية

الأربعاء، 22 يوليو 2015 12:42 م
مقتل عنصرين من الشرطة فى هجوم بتركيا بالقرب من الحدود السورية.. وأنقرة تحجب تويتر وتشترط محو صور الهجوم الانتحارى الأخير لعودته.. وتعلن منفذ عملية سوروتش: شاب فى العشرين تركى الجنسية الهجوم الانتحارى على مدينة سوروتش على الحدود مع سوريا
إسنطبول (رويترز- أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل شرطيان تركيان صباح اليوم الأربعاء فى هجوم لم تتضح ملابساته فى جيلان بينار (جنوب شرق) على الحدود مع سوريا، وقال عز الدين كجك حاكم محافظة شانلى أورفة فى تصريحات نقلتها وسائل الإعلام التركية "لا نعلم بعد إذا كان هناك أى رابط مع الإرهاب"، وذلك بعد يومين على هجوم انتحارى تبناه تنظيم داعش أوقع 32 قتيلا على الأقل فى مدينة سوروتش على الحدود مع سوريا.

شاب فى العشرين منفذ الهجوم الانتحارى الاثنين فى سوروتش


جاء ذلك فيما أعلنت السلطات التركية، أن شابا فى العشرين هو منفذ الهجوم الانتحارى الاثنين الذى فى سوروتش، وقال مسئول تركى رفض الكشف عن هويته "نؤكد بالاستناد إلى تحاليل جينية، أن منفذ الهجوم رجل فى العشرين من اديامان (جنوب شرق تركيا)"، وأوردت الصحف التركية، أن الشاب الذى أشير إليه بالأحرف الأولى من اسمه "ش أ أ" التحق بصفوف تنظيم داعش قبل شهرين فقط، وأشارت السلطات التركية إلى أنه فجر نفسه قبيل ظهر الاثنين فى حدائق المركز الثقافى فى سوروتش (جنوب) على الحدود مع سوريا وسط حشد من الشباب المؤيدين للأكراد، أرادوا المشاركة فى إعادة إعمار كوبانى (عين العرب السورية).

وشهدت كوبانى ومحيطها بين سبتمبر ويناير معارك ضارية بين تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد الذين نجحوا بمؤازرة من طائرات الائتلاف الدولى بقيادة أمريكية فى صد هجوم التنظيم الإرهابى على المدينة، ونفذ داعش فى الأسبوع الأخير من يونيو هجوما جديدا على كوبانى، واحتل عددا من الأبنية فيها، وقتل أكثر من مائتى مدنى قبل أن يتمكن المقاتلون الأكراد من دحره بعد القضاء على عدد كبير من عناصره.

وتابعت الصحف أن السلطات التركية تحقق فى وجود أى روابط بين الهجوم فى سوروتش والهجوم الذى أوقع أربعة قتلى وعشرات الجرحى خلال اجتماع لحزب الشعب الديموقراطى فى 5 يونيو فى دياربكر (جنوب شرق) قبل يومين على الانتخابات التشريعية، وقالت صحيفة حرييت، إن آلية الشحنة الناسفة متطابقة فى الحالتين، وأن منفذى الهجومين المفترضين انضما إلى صفوف الإرهابيين فى الفترة نفسها.

تركيا تحظر تويتر وتضع شروطا لعودته


من جهة أخرى، قال مسئول تركى كبير لرويترز، إن تركيا سترفع الحظر على الدخول إلى تويتر، وذلك بعد وقت قصير من محو موقع التدوين المصغر صورا تتعلق بهجوم سوروتش.

وكان عدد من مقدمى خدمة الإنترنت قد حجبوا فى وقت سابق الدخول إلى تويتر امتثالا لقرار محكمة محلية بمنع نشر صور الهجوم الذى وقع قبل يومين فى بلدة سروج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة