هيئة محلفين تدرس فرض عقوبة الإعدام على مطلق النار داخل سينما بأمريكا

الأربعاء، 22 يوليو 2015 09:07 م
هيئة محلفين تدرس فرض عقوبة الإعدام على مطلق النار داخل سينما بأمريكا محكمة - أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعود هيئة المحلفين فى محاكمة جيمس هولمز المدان بارتكاب جريمة قتل جماعى إلى المحكمة بولاية كولورادو اليوم الأربعاء ليقرروا ما إذا كانوا سيصدرون عليه الحكم بالسجن مدى الحياة أم بالإعدام.

وأدين هولمز فى الـ16 من يوليو الجارى بقتل 12 شخصا وإصابة 70 آخرين فى دار عرض سينمائى بمدينة اورورا بولاية كولورادو الأمريكية فى عام 2012 ، وتنتقل المحاكمة الآن إلى مرحلة العقوبة وهى عملية تتكون من ثلاث خطوات يستمع خلالها المحلفون الذين أدانوا هولمز إلى الحجج المؤيدة والمعارضة لمعاقبته بالقتل.

يذكر أنه فى ولاية كولورادو ومعظم الولايات الأمريكية الأخرى الـ30 التى تطبق عقوبة الإعدام، يمكن لهيئة محلفين فقط، وليس أى قاض بمفرده، فرض عقوبة الإعدام، وكانت هيئة المحلفين التى تضم 12 عضوا قد خلصت إلى أن المسلح جيمس هولمز مذنب فى الجريمة، رافضة ادعاءات الدفاع بأنه لم يكن سليما عقليا أثناء وقوع المجزرة.

وأجرت هيئة المحلفين على مدى يومين كاملين، بدءا من الأربعاء الماضي، مداولات لتصل إلى قرارها بالإدانة بعد إغلاق باب الدفوعات من جانب الادعاء ومحامى الدفاع يوم الثلاثاء فى القضية التى يواجه فيها هولمز 166 تهمة بالقتل والشروع فى القتل واتهامات أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة