دراسة: 51% من أطفال غزة و31% من البالغين يعانون اضطرابات نفسية بسبب عدوان إسرائيل

الخميس، 23 يوليو 2015 04:30 م
دراسة: 51% من أطفال غزة و31% من البالغين يعانون اضطرابات نفسية بسبب عدوان إسرائيل جانب من العدوان الاسرائيلى على غزة
غزة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف "برنامج غزة للصحة النفسية" أن أكثر من نصف أطفال قطاع غزة و30 فى المائة من البالغين يعانون من اضطرابات نفسية جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع فى الصيف الماضى.

وقال نائب المدير العام للشؤون المهنية فى "برنامج غزة للصحة النفسية" الدكتور تيسير دياب خلال لقائه وفدا من مؤسسة التعاون الألمانى "giz" اليوم الخميس إن النشاطات التى قام بها المركز بعد حرب الصيف الماضى أظهرت أن 51% من الأطفال و31% من البالغين يعانون من "اضطرابات ما بعد الصدمة" نتيجة الحرب على قطاع غزة.

وأشار دياب إلى أن فرق التدخل فى الأزمات التابعة لبرنامج غزة للصحة النفسية تقوم بزيارة ومتابعة الآلاف من الحالات المرضية ممن تأثروا بالحرب الإسرائيلية والعمل على تحويل الحالات التى بحاجة إلى متابعة علاجية للاستفادة من خدمات المراكز المجتمعية التابعة للبرنامج.

بدوره،استعرض مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد فى البرنامج حسام النونو خلال اللقاء الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التى يعيشها الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، حيث الحصار المستمر منذ سنوات والنتائج المترتبة عليه وكذلك الحرب الأخيرة وما خلفته من دمار وخسائر مادية وبشرية كبيرة، إضافة إلى الزيادة الكبيرة فى نسبة الفقر والبطالة.

وأشار إلى ما نجم عن ذلك من تأثير نفسى واجتماعى على سكان القطاع وانتشار للعنف الفردى والأسرى والسياسى وزيادة حالات الانتحار بشكل ملحوظ، وفقدان الشعور بالأمن والأمان لدى المواطنين الفلسطينيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة