3 سفن عملاقة تعبر قناة السويس الجديدة غدا فى بروفة لحفل الافتتاح.. هيئة القناة: إطلاق أبواق السفن بمختلف موانئ دول العالم يوم الافتتاح.. و50 دولة أكدت الحضور.. وتؤكد: انتهاء التكريك بنسبة 100% اليوم

الجمعة، 24 يوليو 2015 03:01 م
3 سفن عملاقة تعبر قناة السويس الجديدة غدا فى بروفة لحفل الافتتاح.. هيئة القناة: إطلاق أبواق السفن بمختلف موانئ دول العالم يوم الافتتاح.. و50 دولة أكدت الحضور.. وتؤكد: انتهاء التكريك بنسبة 100% اليوم قناة السويس الجديدة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد هيئة قناة السويس لبدء التشغيل التجريبى للقناة الجديدة، غد السبت، بعبور ثلاثة سفن عملاقة بغاطس 66 قدما، وبعمق 24 مترا، وذلك بعد انتهاء التكريك برفع 260 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه خلال التسعة أشهر الماضية باستخدام 45 كراكة عملاقة.

انتهاء أعمال التكريك بنسبة 100%


وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، انتهاء التكريك بنسبة 100% اليوم الجمعة، وأن أعمال التشغيل التجريبى لعبور السفن فى القناة الجديدة تبدأ السبت، وذلك استعدادًا لافتتاح القناة الجديدة يوم السادس من أغسطس القادم.

وكشف آخر تقرير صدر عن الجهاز التنفيذى لإدارة مشروع قناة السويس الجديدة عن أعمال التكريك، أن إجمالى التنفيذ اليومى بلغ 875 ألفا و235 متر مكعب بنسبة 99%.

22 كراكة تعمل بالمشروع


وأشار التقرير إلى وجود 22 كراكة تعمل حاليًا فى أعمال التكريك بالمشروع، من بينها أربع كراكات تابعة للهيئة تعمل بتفريعة البلاح رفعت 64، 235 متر مكعب بنسبة 96.15%، و18 كراكة تابعة للتحالف الإماراتى البلجيكى الهولندى تعمل فى المجرى الملاحى لقناة السويس الجديدة رفعت 811 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بنسبة 99.30 %.

إطلاق أبواق السفن فى مختلف موانئ العالم


وأعلنت هيئة قناة السويس فى بيان رسمى، أنه مع اقتراب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس سيتم إطلاق أبواق السفن فى مختلف الموانئ فى جميع أنحاء العالم تحية لهذا الإنجاز غير المسبوق.

وتعتبر هذه المرة الأولى فى تاريخ البحرية التى يتم فيها مزامنة إطلاق الأبواق حول العالم، حيث يعتبر إطلاق الأبواق للسفن أمرًا اعتياديا للمناورة أو تخطى السفن ولكن العالم اتفق على أن يكرم مصر نظرا لعظمة المشروع وإجلالا للجهود الخارقة فى حفر القناة فى زمن قياسى.

حفلات فى جميع المحافظات


وتشمل مظاهر الافتتاح حفلات فى جميع المحافظات، حيث سيتم بث الاحتفالات مباشرةً من القناة لإتاحة الفرصة للجماهير فى المشاركة فى الفعاليات فى جميع الميادين العامة مع العروض الشعبية الخاصة لكل من المحافظات.

وأشار بيان هيئة قناة السويس إلى أنه يتم العمل حاليًا على استكمال تجهيزات المنصات على الضفة الشرقية من القناة لاستقبال الوفود الرسمية من أكثر من 50 دولة أكدت حضورها لحفل الافتتاح، والذى ينتظره أكثر من 92 مليون مصرى اجتمعوا على هدف واحد ألا وهو إعلاء مصلحة الوطن والعمل على مشروع قومى يهدف إلى ضخ الاستثمارات وتشغيل القوى العاملة.

استقبال الضيوف


وأضاف البيان أنه استعدادا لاستقبال الضيوف تضافرت الجهود لتجهيز وتجميل مدينة الإسماعيلية ووضع العلامات الإعلانية لحفل قناة السويس واستكمال أعمال رصف الطرق وزرع الأشجار.

ويأتى الإعلان عن بعض الفعاليات لحفل الافتتاح فى أعقاب إطلاق حملة "رسالة شكر" على الموقع http://682015.com/. حيث يمكن للجمهور الدخول على هذا الرابط: وبكل بساطة الضغط لإرسال رسالة شكر لكل من عمل وساعد فى إنجاز المشروع على هذا المجهود فقد تضافر أكثر من 43000 شخص من أجل تحويل القناة الجديدة من رؤية إلى حقيقة واقعة، مما أدى إلى الوصول إلى ملحمة من أعظم ملاحم العمل فى القرن الواحد والعشرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة