4 حيل "مفقوسة" للتخفى عند طرح سؤال محرج على "آسك إف إم"

الجمعة، 24 يوليو 2015 08:10 م
4 حيل "مفقوسة" للتخفى عند طرح سؤال محرج على "آسك إف إم" آسك إف إم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أتاح موقع التواصل الاجتماعى "آسك إف إم" "Ask.fm" للكثيرين فرصة للتعارف عن قرب وطرح الأسئلة المحرجة التى قد لا نجرؤ على طرحها بأسمائنا الحقيقية على أشخاص نعرفهم جيدًا خوفًا من أن تتأثر علاقتنا بهم، ولم يعد استخدامه مقتصرًا على توجيه الأسئلة فحسب ولكن نظرًا لأنه يسمح بتوجيه سؤال كمجهول بدون الكشف عن هويتك أصبح حقلاً خصبًا لـ"الاشتغالات" وأحيانًا توجيه الاتهامات والملاحظات الجريئة التى لا يملك البعض شجاعة توجيهها بوضوح وجهًا لوجه أو عبر "فيسبوك" مثلاً.

ورغم استحالة اكتشاف مستقبل السؤال لهوية مرسله من خلال الموقع إلا أن الكثيرين يخشون التخمينات أو التعرف عليهم من خلال طريقة كلامهم لذا يلجأون إلى العديد من الحيل نكشف لكم 4 منهم:

1. تغيير طريقة الكتابة


نظرًا لأن المرسل يكون قريبًا من الضحية ويعرفان بعضهما جيدًا، يحاول أن يغير من طريقة كتابته، فيتعمد ارتكاب أخطاء إملائية إذا كان يكتب بطريقة صحيحة أو يسأل بلغة أخرى أو يكتب السؤال بالفصحى فى محاولة لاستبعاده من دائرة الشبهات.

2. اختفاء تام من الموقع وقت الجريمة


يتغيب المرسل عن الموقع وربما عن السوشيال ميديا بشكل عام وقت إرسال السؤال كى يبعد عنه الشبهات وكى لا يشك فيه أبدًا.

3. تغيير الجنس


إذا كان شاب يحاول أن يتحدث بصيغة المؤنث ليبعد الشبهة تمامًا عنه، والعكس صحيح كذلك إذا كانت فتاة تحاول الحديث بصيغة المذكر.

4. التظاهر بأنه شخص غير مقرب


فى محاولة لإبعاد كل الشكوك يتظاهر المرسل المجهول بأنه شخص غير مقرب من الضحية وقد يطرح فى سبيل ذلك سؤالاً يعرف إجابته جيدًا ولكنه يطرحهه للتمويه وإبعاد الشكوك.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة