فابيوس يبحث مع وزير خارجية الجزائرى التعاون الثنائى والأوضاع فى ليبيا

الجمعة، 24 يوليو 2015 02:40 م
فابيوس يبحث مع وزير خارجية الجزائرى التعاون الثنائى والأوضاع فى ليبيا لوران فابيوس وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الشئون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسى، لوران فابيوس، نظيره الجزائرى، رمطان لعمامرة، فى باريس حيث بحثا تتطورات الأوضاع فى ليبيا وتعزيز العلاقات الثنائية لا سيما فى مجالات الاقتصاد والتعليم.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، - فى تصريح له اليوم الجمعة - إن الوزيرين اعتمدا جدول العمل الفرنسي- الجزائرى حتى نهاية العام الجارى حيث من المقرر أن تنعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة فى أكتوبر المقبل بباريس يليها اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى فى مطلع عام 2016.

كما استعرض الجانبان التقدم الذى أحرزته مفاوضات المناخ فى إطار جهود التوصل إلى اتفاق عالمى حول مكافحة الاحتباس الحرارى قبل انعقاد قمة المناخ بباريس التى ستعقد خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 11 ديسمبر 2015 .

كما أعرب كل من فابيوس ولعمامرة عن قلقهما إزاء الوضع فى ليبيا وتأييدهما الكامل للوساطة التى يقودها الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، برناردينو ليون، من أجل التنفيذ السريع لاتفاق السلام الموقع فى 12 يوليو الجارى وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان رئيس وزراء الجزائر، عبد المالك سلال، قد جدد قبل يومين حرص بلاده على تحقيق حل سياسى فى ليبيا فى إطار حوار شامل بين جميع الأطراف الليبيين حتى تتمكن ليبيا من الحفاظ على سيادتها ووحدتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة