كرواتيا: مسلحون يخطفون مواطناً كرواتيا بالقاهرة ومصدر أمنى: الحادث جنائى

الجمعة، 24 يوليو 2015 03:56 م
كرواتيا: مسلحون يخطفون مواطناً كرواتيا بالقاهرة ومصدر أمنى: الحادث جنائى صورة ارشيفية
رويترز ومحمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الخارجية الكرواتية اليوم الجمعة أن مسلحين خطفوا مواطنا كرواتيا فى القاهرة يوم الأربعاء.

وقالت أن الكرواتى الذى ذكرت أن عمره 31 عاما بينما لم تذكر اسمه كاملا خطف صباح الأربعاء عندما كان فى طريقه فى سيارة إلى عمله فى شركة فرنسية.

ولم تذكر الوزارة اسم الشركة لكن موقعا إخباريا قال إنها (جنرال جيوساينس) المتخصصة فى جيوليوجيا النفط والغاز.

وقالت الوزارة فى موقعها على الإنترنت "مجموعة مسلحة استوقفت سيارته وأرغمت السائق على النزول منها ثم انطلقت فى اتجاه غير معلوم."

وأضافت الوزارة أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية فى القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتى.

ولم يتسن لرويترز على الفور الحصول على تعليق من السلطات المصرية.

فيما قال مصدر أمنى لـ" اليوم السابع" أن الواقعة جرت أحداثها يوم 22 يوليو الجارى فى قبل أيام فى منطقة الواحات بمحافظة الجيزة وليس محافظة القاهرة.

وأضاف المصدر أن تفاصيل الواقعة كالآتى : الخبير الكرواتى يدعى توماس لافو يعمل فى شركة rdc للبترول بمنطقة الواحات، وكان يستقل سيارة مع سائق يتبع الشركة، وفى طريقهما فوجئا بسيارة تويوتا دفع رباعى ينزل منها 4 مواطنين واعترضوا سيارة الشركة، وأنزلوا السائق من السيارة ثم استولوا على السيارة وبها الخبير الكرواتى".

وأضاف المصدر الأمنى لـ " اليوم السابع " :" السائق ويدعى محمود متولى أبلغ الجهات الأمنية بالواقعة، وعلى الفور تشكل فريق بحث والذى تعقب السيارة وخطوط سيرها وبالفعل تم العثور على السيارة فى الكيلو 70 بالواحات وبها المتعلقات الشخصية للخبير الكرواتى وهواتفه الشخصية، الا أن الخبير لم يكن متواجد بها وقت العثور عليها ".

وأشار المصدر الامنى أن أجهزة الأمن تعمل فى نطاق واسع لضبط الجناة والعثور على الخبير الكرواتى، مضيفا أنه تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق فى الواقعة وان الحادث بمعلوماته الأولية يشير إلى أن الواقعة جنائية وليست إرهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة