مباحث بنى سويف: الخلية الإرهابية المضبوطة خططت لتنفيذ تفجير معبد الكرنك

الجمعة، 24 يوليو 2015 04:50 م
مباحث بنى سويف: الخلية الإرهابية المضبوطة خططت لتنفيذ تفجير معبد الكرنك جانب من حادث معبد الكرنك - صورة أرشيفية
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى، قيام خلية أنصار بيت المقدس المكونة من 5 أفراد، والتى تم ضبطها اليوم، من مساعدة الإرهابى "على جمال" فى تفجير ساحة معبد الكرنك، الذى أصيب أثناء تنفيذه العملية وتم ضبطه.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، ألقت القبض على كل من "شعبان. ر. ر"، فلاح ، "عاشور. ش"، فلاح، و"محمد. س. ق" ، و"طارق. ع "، و"محمد.ع"، وجميعهم يقيمون بقرية معسرة نعسان بمركز إهناسيا، لتكوينهم خلية إرهابية تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

وكانت معلومات وردت إلى الأجهزة الأمنية بقيام خمسة أشخاص من قرية معصرة نعسان التابعة لمركز إهناسيا غرب بنى سويف، بعقد اجتماعات سرية مع آخرين من خارج القرية، ونجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط الخلية، والذين ثبت انتماؤهم لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، وتكوينهم خلية إرهابية مكونة من الأشخاص الخمسة والإرهابى على جمال والذين خططوا لعملية تفجير ساحة معبد الكرنك بمشاركة آخرين.

وعلى الفور داهمت قوات الأمن منازل المتهمين الخمسة بقرية معسرة نعسان من خلال حملة أمنية مكبرة، وألقت القبض عليهم، وعثر بحوزتهم على أسلحة آلية ومطبوعات وكتبًا تكفيرية، وخططا ورسوما وخرائط ببعض المنشآت والأماكن السياحية والأثرية بمختلف محافظات الجمهورية.


موضوعات متعلقة:



ضبط خلية إرهابية تنتمى لـ"بيت المقدس" ببنى سويف شاركت فى تفجير معبد الكرنك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة