وزير الثقافة ورئيسة دار الأوبرا يشهدان حفل "حدوتة مصرية" احتفالا بثورة يوليو

الجمعة، 24 يوليو 2015 01:06 م
وزير الثقافة ورئيسة دار الأوبرا يشهدان حفل "حدوتة مصرية" احتفالا بثورة يوليو مطربوا الحفل مع وزير الثقافة ورئيسة دار الاوبرا
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، والدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا المصرية حفل "حدوتة مصرية" الذى قدمه مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا، بمناسبة الذكرى 63 لثورة 23 يوليو على المسرح المكشوف.

وقال وزير الثقافة، إن دار الأوبرا المصرية تشارك بقوة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وأن مشاركات الأوبرا الفنية فى المناسبات الوطنية يؤكد مدى تأثيرها فى الحياة الثقافية، فالأوبرا بمثابة منارة ثقافية لمواجهة التطرف والجهل، مشيرًا إلى أن الأوبرا من أحب الأماكن إلى قلبه وأنه كان يستغل أوقات الفراغ ليذهب إلى عروض وحفلات الأوبرا منذ كان صغيرًا ولا زال يستغل الفرص ليستمتع بما تقدمه من حفلات.

وأشاد الدكتور عبد الواحد النبوى، بالدور الكبير الذى تقوم به فرق الأوبرا وجهود رئيستها الدكتورة إيناس عبد الدايم التى تعمل بكفاءة فى إدارة النشاط مع العاملين والفنانين والإداريين بدار الأوبرا.

وطالب النبوى فنانى الأوبرا بالعمل على الوصول بالرسالة الثقافية والفنية لمختلف الفئات من خلال تقديم الفن الراقى، للعمل على الارتقاء بالذوق الفنى للجمهور، مشيرًا إلى أهمية دور الأوبرا ومركز تنمية المواهب فى تخريج أجيال من مبدعى وفنانى مصر يتسلمون الراية جيلا من بعد جيل.

وقال النبوى، إن الاحتفال بعيد الثورة من دار الأوبرا يبعث رسالة أن دور الفن يأتى فى جميع المناسبات لبث روح الوطنية ومشاعر الانتماء بما تم تقديمه فى الحفل من أغانى وطنية عشنا معها أفراحنا بالثورة، مشيرًا إلى أن ثورة 23 يوليو هى التى قطعت زيل الأسد البريطاني، حسبما جاء فى وثائقهم، حيث قادت مصر بعدها حركات التحرر فى العالم العربى والأفريقى.

وتضمن برنامج الحفل أغانى حدوتة مصرية أداء أحمد مجدى، وبالأحضان لحسام غريب، والأرض أرضنا وبشرة خير وخليك فاكر مصر جميلة لأحمد يحيى، وحكاية شعب لباسم عبد الوهاب، وبسم الله غناء المجموعة، ويا أم الصابرين لجيهان مدكور، ويا حبيبتى يا مصر لولاء عبد الرحمن، وبلادى يا بلادى لسمر عادل، وطوف وشوف لأسماء، ودويتو ان كان ع القلب لأحمد يحيى وزياد، وتسلم ايدينك لمحمد البحيرى، ويا ما زقزق الإمرى على ورق الليمون ويا شباب ان الاوان لأحمد مجدى.

واختتم الاحتفال بأغنية مدد مدد أداء جميع المشاركين يتخلل الفقرات الفنية لقطات أرشيفية مسجلة من أحداث ثورة يوليو مرورًا بنصر أكتوبر، وثورتى الشعب المصرى حتى انطلاق مشروع قناة السويس الجديدة.


موضوعات متعلقة..


"مبادئ الكتابة السردية" ورشة بالمركز الدولى للكتاب فى 20 أغسطس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة