بالصور.. أمينة أوكويفا تكشف لليوم السابع حقيقة كتيبة "دودايف" التابعة لـ"داعش" بأوكرانيا.. المتحدثة باسم الكتيبة: علاقتنا بالتنظيم سلبية لأنه يشوه الإسلام..والحكومة الأوكرانية تدعمنا لأننا نقاتل الروس

الأحد، 26 يوليو 2015 11:15 ص
بالصور.. أمينة أوكويفا تكشف لليوم السابع حقيقة كتيبة "دودايف" التابعة لـ"داعش" بأوكرانيا.. المتحدثة باسم الكتيبة: علاقتنا بالتنظيم سلبية لأنه يشوه الإسلام..والحكومة الأوكرانية تدعمنا لأننا نقاتل الروس أمينة أوكويفا
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر فى أوكرانيا تنظيم إسلامى جديد تحت مسمى كتيبة "جوهر دودايف"، يدعو لقتال روسيا، حيث نشرت الصحف الروسية أخباراً تفيد أن هذا التنظيم ينتمى لـ"داعش" وأنه جزء من التنظيم الإرهابى فى أوكرانيا لمحاولة إقامة ما يسمى بإمارة القوقاز فى الشيشان.

اليوم السابع -7 -2015

"اليوم السابع" تواصلت مع المتحدثة باسم التنظيم الأوكرانى وتدعى "أمينة أوكويفا"، والتى شرحت التفاصيل الكاملة لأهداف هذه الكتيبة، مؤكدة أنها لا تنتمى لـ"داعش" لأن هذا التنظيم يشوه سمعة المسلمين والإسلام، وقالت "نحن لا ننتمى لتنظيم "داعش" الإرهابى، فالمقاتلون لدينا مسلمون وهم ضد أفكار هذا التنظيم الذى يقوم بتشويه سمعة الإسلام والمسلمين فى العالم، ففكرة وجود كتيبة من المتطوعين فى أوكرانيا هى مساعدة الجيش الأوكرانى والقتال بجانبه ضد روسيا، وذلك بعد انضمام شبه جزيرة القرم لروسيا".

اليوم السابع -7 -2015

قائد الكتيبة الرئيسى ومؤسسها هو الجنرال عيسى مونايف



وأشارت أمينة إلى أن "قائد الكتيبة الرئيسى ومؤسسها هو الجنرال عيسى مونايف، الذى شارك فى حرب الشيشان الأولى والثانية، وقتل يوم 1 فبراير هذا العام خلال هجوم عليه، وتم ترسيخ فكرة عمل الكتيبة، وقامت السلطات الأوكرانية بدعم الفكرة ووافقت على وصول عيسى ومقاتليه إلى أوكرانيا، وفى الفترة من يوليو-أغسطس 2014، بدأت الكتيبة تقوم بالعمليات وأصبح لها عدد كبير من العمليات الجريئة جدا، وسنواصل القتال فى أوكرانيا وسنبقى هنا طالما أوكرانيا بحاجة إلى مساعدتنا".

اليوم السابع -7 -2015

وأوضحت أمينة أوكويفا أن "الهدف الرئيسى للكتيبة هو مساعدة أوكرانيا فى المعركة ضد روسيا، وعدونا من الناحية التاريخية واليوم هى روسيا، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الشيشانى رمضان قاديروف، حيث نرغب فى تقديمهم للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية بلاهاى".

اليوم السابع -7 -2015

معظم الجنود فى الكتيبة أشخاص كانوا يعيشون فى أوكرانيا


وقالت أمينة أوكويفا إنه "أولا وقبل كل شىء فإن الأوكرانيين يدعموننا، وهم سعداء من أجل مساعدتنا فى الجبهة، بالإضافة إلى تبرعات الأوكرانيين البسطاء، ومعظم الجنود فى الكتيبة لدينا هم أشخاص كانوا يعيشون فى أوكرانيا وأشخاص من جنسيات أخرى، ومعظم اللاجئين الشيشان فى بلدان أوروبا وبعض البلدان الأخرى"، مضيفة "نحن لا نعلن عن العدد الدقيق للمقاتلين، ولكن أستطيع أن أقول أن هناك العديد من الذين يريدون الانضمام إلينا، ونحن لا نرحب بانضمام عضو جديد إلا بعد الحصول على إذن من السلطات الرسمية فى أوكرانيا، فضلا عن القدرة المالية لدعم عدد أكبر من الجنود فى الكتيبة، وبالنسبة للنساء فلا يوجد نساء أخريات فى الكتيبة".

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة