نادى "المركزى للمحاسبات" يعلن الحرب على "عزل رؤساء الهيئات الرقابية".. الأعضاء يدخلون المعركة القضائية بالتضامن مع "جنينة" فى دعوى تطالب بعزله.. والمتحدث الرسمى يؤكد: القانون يمتد أثره لأعضاء الجهاز

الأحد، 26 يوليو 2015 03:41 م
نادى "المركزى للمحاسبات" يعلن الحرب على "عزل رؤساء الهيئات الرقابية".. الأعضاء يدخلون المعركة القضائية بالتضامن مع "جنينة" فى دعوى تطالب بعزله.. والمتحدث الرسمى يؤكد: القانون يمتد أثره لأعضاء الجهاز المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخل نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات، انضماميًا مع المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، فى الدعوى رقم 5529 لسنة 69 قضائية، المقامة ضده من قبل الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، وآخرين، المطالبة بوقفه عن العمل وعزله من منصبه.

وكشف ياسر حبيب، المتحدث الرسمى باسم النادى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات كلف المستشار القانونى بموجب التوكيل رقم 737/أ لسنة 2015، المحرر من إبراهيم يسرى، رئيس مجلس إدارة النادى، بالتدخل انضماميًا فى القضية.

وأوضح "حبيب" أن من أهم أسباب التدخل ورود اسم النادى بعريضة الدعوى المقامة ضد رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بمزاعم وإدعاءات غير صحيحة، فضلا عن أن القرار بقانون رقم 89 لسنة 2015 الصادر فى 9 يوليو الحالى لم يقتصر فقط على إعفاء رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية من مناصبهم، بل امتد إلى إعفاء أعضاء تلك الهيئات والأجهزة فى سابقة لم تحدث من قبل، متعديا على الاستقلال الذى تحقق للجهاز ولرئيسه والأعضاء فى دستور 2014.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن النادى طلب تأجيل الدعوى للإعلام بصحيفة التدخل، وبناء عليه أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن، قرارًا بتأجيل الدعوى المقامة من الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، وآخرين، والتى تطالب بإلزام رئيس الجمهورية بإيقاف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، عن العمل وغل يده عن إدارة الجهاز.

وقررت المحكمة قبول تدخل كل من رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء الجهاز المركزى للمحاسبات بصفته، والمحامى المتدخل انضماميا للمدعى عليه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، لاتخاذ إجراءات الإعلان بصحيفة التدخل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة