المنظمة العربية للحوار تنظم المائدة المستديرة "الإعلام والإرهاب" 29 يوليو

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:54 ص
المنظمة العربية للحوار تنظم المائدة المستديرة "الإعلام والإرهاب" 29 يوليو الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولى، بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامى برئاسة أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة المدينة، ووزير الإعلام الأسبق، المائدة المستديرة لصناع القرار الإعلامى فى مصر تحت عنوان: "الإعلام المصرى ومكافحة الإرهاب.. الواقع والمأمول"، الأربعاء المقبل 29 يوليو، بأحد الفنادق الكبرى بوسط القاهرة.

وقالت الدكتورة حنان يوسف منسق المؤتمر ورئيس المنظمة العربية للحوار، إن هذه الخطوة جاءت فى ظل المتغيرات السياسية المتلاحقة وما تعانيه مصر من الإرهاب الغادر، وأهمية دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب، حيث يعد المؤتمر هو الأول من نوعه فى مصر.

وأضافت حنان يوسف، أن اللقاء يضم كل قطاعات صناعة القرار الإعلامى فى مصر المعنية بالخطاب الإعلامى فى مكافحة الإرهاب، وفى مقدمتها القوات المسلحة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للاستعلامات، فضلاً عن اتحاد الإذاعة والتليفزيون وغرفة صناعة الإعلام والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، بالإضافة إلى عدد من الخبراء المتخصصين لرصد ملامح الإعلام المصرى وتقديم رؤية مستقبلية عن الأداء المأمول، الذى ينبغى أن يقدم من قبل الإعلام المصرى فى الحرب ضد الإرهاب، لتعزيز دوره فى دعم المشروع الوطنى لمكافحة الإرهاب وكيفية إحداث تقارب إعلامى فى مواجهة الإرهاب.

وأشارت أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس، إلى أن من أبرز الشخصيات المشاركة العميد محمد سمير المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، واللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية، والسفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وعصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، المهندس محمد الأمين رئيس غرفة صناعة الإعلام، وجلال عارف رئيس المجلس الأعلى للصحافة ويحيى قلاش نقيب الصحفيين والدكاترة على عجوة، ياسين وعزة هيكل وحسن عماد مكاوى، ونبيل حلمى والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، وعدد من رؤساء القنوات الفضائية والمؤسسات الإعلامية الكبرى.

من جانبه قال الدكتور سامى الشريف عضو مجلس أمناء المنظمة العربية للحوار، إن هذا اللقاء يأتى فى إطار اهتمام المنظمة بتعزيز دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب والعمل على الخروج بإستراتيجية إعلامية مصرية وعربية لمكافحة الإرهاب.

بدوره أوضح د. حسين أمين عضو مجلس أمناء المنظمة العربية للحوار، أنه من المنتظر مناقشة واقع الإعلام المصرى، وما هو السيناريو المأمول لمستقبل الإعلام المصرى فى تغطية قضايا الإرهاب وآليات تحقيقه.

الجدير بالذكر، أن هذا النشاط يأتى فى إطار إحدث مبادرات المنظمة العربية للحوار "ملتقى حوار"، لعقد العديد من لقاءات الحوار التخصصية والمكثفة مع أهم رموز الفكر فى مصر والعالم العربى حول أهم القضايا المصيرية، التى تواجه مصر والمنطقة العربية، وفى مقدمتها قضايا الإرهاب والأمن القومى، وتشغيل الشباب والتضامن العربى والمرأة والتعليم والثقافة، بالإضافة إلى عدد كبير من القضايا المختلفة فى مختلف القضايا من أجل تعزيز الاصطفاف الفكرى الوطنى، على أن ترفع مخرجات هذه اللقاءات الفكرية إلى صانع القرار والقيادة السياسية، للاستفادة منها فى عملية التحديث والبناء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة