بالصور.. روسيا تحدث تعديلات مفاجئة فى عقيدتها العسكرية البحرية.. موسكو تستعد لمواجهة تهديدات حلف شمال الأطلسى وأمريكا.. وتتوسع فى البحر المتوسط والقطب الشمالى والبحر الأسود بسبب الأزمة فى أوكرانيا

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:01 م
بالصور.. روسيا تحدث تعديلات مفاجئة فى عقيدتها العسكرية البحرية.. موسكو تستعد لمواجهة تهديدات حلف شمال الأطلسى وأمريكا.. وتتوسع فى البحر المتوسط والقطب الشمالى والبحر الأسود بسبب الأزمة فى أوكرانيا القوات البحرية الروسية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم روسيا دائماً بإحداث تغيرات مفاجئة وغير متوقعة فى القوات المسلحة الخاصة بها، وذلك لمواجهة التهديدات الخطرة التى تواجهها من الدول الأوروبية وأمريكا، بالإضافة إلى وجود صراع فى أوكرانيا.

الرئيس الروسى خلال احتفالات القوات البحرية الروسية  -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس الروسى خلال احتفالات القوات البحرية الروسية


وعدلت روسيا عقيدتها البحرية لمواجهة التوسع غير المقبول لحلف شمال الأطلسى على حدودها وذلك من خلال إجراءات أبرزها تعزيز المواقع الاستراتيجية فى البحر الأسود والمحافظة على وجود دائم فى المحيط الأطلسى والبحر المتوسط.

الرئيس بوتين  -اليوم السابع -7 -2015
الرئيس بوتين


بوتين يوقع مرسوم تعديل العقيدة العسكرية


ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالتزامن مع الاحتفال بعيد القوات البحرية الروسية الذى جرت فعالياته أمس، مرسوما بشأن تعديل إعلان مبادئ السياسة البحرية أو العقيدة البحرية الذى صدر فى عام 2001.

احتفالات القوات البحرية  -اليوم السابع -7 -2015
احتفالات القوات البحرية


والوثيقة التى نشرتها الرئاسة الروسية على موقعها الإلكترونى تأتى بعد بضعة اشهر على إعلان موسكو عن عقيدة عسكرية جديدة تتصدى لتعزيز الحلف الأطلسى قدراته فى أوروبا الوسطى، وذلك فى إطار توترات بين روسيا والغرب لا سابق لها منذ انتهاء الحرب الباردة تسببت بها خصوصا الأزمة الأوكرانية.

البحرية الروسية  -اليوم السابع -7 -2015
البحرية الروسية


دعم الاستقرار والسلام


وتضع العقيدة البحرية المعدلة خصوصا هدف "تطوير البنى التحتية" لأسطول البحر الأسود فى القرم، شبه الجزيرة الأوكرانية التى ضمتها موسكو فى 2014، كما تنص على "إعادة إرساء سريعة وشاملة للمواقع الاستراتيجية لروسيا، ودعم السلام والاستقرار".

إحدى السفن الحربية الروسية فى بحر البلطيق -اليوم السابع -7 -2015
إحدى السفن الحربية الروسية فى بحر البلطيق


وقال نائب رئيس الوزراء الروسى ديمترى روجوزين إنه فى العقيدة البحرية الجديدة تم "التركيز على المحيط الاطلسى والقطب المتجمد الشمالى"، مشيرا إلى أن "اهتمامنا بالمنطقة القطبية الشمالية سببه توسع الحلف الأطلسى شرقا".

الاحتفالات -اليوم السابع -7 -2015
الاحتفالات


وفى ما خص المحيط الاطلسى تنص العقيدة الجديدة على "ضمان وجود عسكرى بحرى كاف لروسيا فى المنطقة". والأمر نفسه ينطبق على البحر المتوسط، حيث سيكون وجود البحرية الروسية "بصورة دائمة".

خروج الدبابات العائمة فى عرض البحر  -اليوم السابع -7 -2015
خروج الدبابات العائمة فى عرض البحر


ضمان أمن روسيا


وتنص العقيدة العسكرية التى صادق عليها الرئيس فلاديمير بوتين على أن توسع الحلف الأطلسى، التى تعد الولايات المتحدة اكبر المساهمين فيه، يشكل تهديداً أساسياً لأمن روسيا.

	السفن الحربية تحتفل -اليوم السابع -7 -2015
السفن الحربية تحتفل


وبسبب التوتر بين روسيا والغرب على خلفية الازمة الاوكرانية عززت موسكو مؤخرا ميزانيتها العسكرية التى باتت تمثل 21% من إجمالى الميزانية الروسية، وهو ضعف ما كانت عليه فى العام 2010، بحسب مركز الابحاث المستقل غايدار.

جنود القوات البحرية  -اليوم السابع -7 -2015
جنود القوات البحرية


وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تستمر فى تقوية قواتها البحرية، وتقضى خطة تسليح القوات المسلحة الروسية فى الفترة 2011 — 2020 بتزويد الأسطول بقطع جديدة تتضمن 16 غواصة استراتيجية، و14 فرقاطة، و35 سفينة حربية من فئة الكورفيت، و6 سفن هجومية صاروخية و6 سفن إنزال.

سفينة روسية فى مدينة سان بطرسبورج -اليوم السابع -7 -2015
سفينة روسية فى مدينة سان بطرسبورج


وكان قد حضر الرئيس بوتين أمس الأحد عرضا عسكريا فى مدينة بالتيسك المطلة على بحر البلطيق، حيث نظمت روسيا عروضا عسكرية بحرية بمناسبة حلول يوم القوات البحرية، واستعرض بوتين القطع البحرية التى شاركت فى العرض من على متن الزورق.

جنود البحرية  -اليوم السابع -7 -2015
جنود البحرية


روسيا  -اليوم السابع -7 -2015
روسيا


سفينة أزوف الحربية  -اليوم السابع -7 -2015
سفينة أزوف الحربية


البحرية -اليوم السابع -7 -2015
البحرية


شبه جزيرة القرم فى البحر الأسود -اليوم السابع -7 -2015
شبه جزيرة القرم فى البحر الأسود



موضوعات متعلقة..


- بوتين وأردوغان يبحثان تنسيق الجهود لمواجهة تهديدات داعش









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة