بالفيديو والصور..فى قضية إهانة القضاة.. مرسى يستقبل عكاشة بـ"الصراخ".. "المعزول": أنا ضد ما بعد 30يونيو.. رئيس "الفراعين": الإخوان لفقوا لى قضايا.. والمحكمة تلغى منعه وعلاء عبدالفتاح و5آخرين من السفر

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:52 م
بالفيديو والصور..فى قضية إهانة القضاة.. مرسى يستقبل عكاشة بـ"الصراخ".. "المعزول": أنا ضد ما بعد 30يونيو.. رئيس "الفراعين": الإخوان لفقوا لى قضايا.. والمحكمة تلغى منعه وعلاء عبدالفتاح و5آخرين من السفر محاكمة قيادات الإخوان وإعلاميين فى إهانة القضاء
كتبت - أمانى الأخرس - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب، اليوم الاثنين، فى جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهمًا آخرين ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، وذلك لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، إلغاء قرار المنع من السفر الخاص بكل من المتهمين محمود عز العرب السقا، ومصطفى النجار، والمحامى حمدى الفخرانى، والمتهم محمد جنيدى، والإعلامى توفيق عكاشة، والمحامى أمير سالم، والناشط السياسى علاء عبد الفتاح، وأجلت القضية لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

اليوم السابع -7 -2015

أحاديث جانبية لقيادات الإخوان بالقفص


قبل بدء محاكمتهم تبادل قيادات الإخوان المودعون داخل قفص الاتهام الأحاديث الجانبية فيما بينهم، وارتدى الدكتور سعد الكتاتنى البدلة الحمراء وتبادل الحديث مع المحامى صبحى صالح المرتدى البدلة الزرقاء، بينما ظل القيادى محمد البلتاجى مرتديًا البدلة الحمراء يشير بعلامة رابعة فى وجه المصورين من داخل القفص، وأعطى الناشط السياسى علاء عبد الفتاح ظهره للمتواجدين داخل القاعة.

اليوم السابع -7 -2015

توفيق عكاشة


وحضر الإعلامى توفيق عكاشة مرتديًا البدلة المدنية لإخلاء سبيله فى القضية وظل خارج القفص الزجاجى حتى صعود هيئة المحكمة إلى المنصة وحضر الجلسة الثانية لصدور قرار من المحكمة بضبطه وإحضاره الجلسة الماضية، وظل فى الحديث الجانبى مع محاميه، فيما حضر عدد كبير من أعضاء هيئة الدفاع على رأسهم الدكتور سليم العوا، والمحامى الإخوانى عبد المنعم عبد المقصود، والمحامى على كمال، ودفاع عصام سلطان المحامى أحمد أبو العلا ماضى، والمحامى خالد على.

والمتهمون هم كل من: عصام سلطان (محام وعضو مجلس الشعب السابق- محبوس) - محمود الخضيرى (محام وعضو مجلس الشعب السابق) - محمد سعد الكتاتنى (رئيس مجلس الشعب السابق- محبوس) - محمد البلتاجى (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر وعضو مجلس الشعب السابق- محبوس) - صبحى صالح (محام وعضو مجلس الشعب السابق- محبوس) - مصطفى النجار (طبيب أسنان وعضو مجلس الشعب السابق) - محمد العمدة (محام وعضو مجلس الشعب السابق- محبوس) - محمد منيب (محام وعضو مجلس الشعب السابق) - حمدى الفخرانى (عضو مجلس الشعب السابق) - الدكتور محمود السقا (أستاذ بكلية الحقوق جامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب السابق) - الدكتور عمرو حمزاوى (أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب السابق) - ممدوح إسماعيل (محام وعضو مجلس الشعب السابق- هارب) - منتصر الزيات (محام) - عبد الحليم قنديل (رئيس تحرير جريدة صوت الأمة) - نور الدين عبد الحافظ (مقدم برامج بقناة مصر 25 ) - أحمد حسن الشرقاوى (صحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط) - توفيق عكاشة (رئيس قناة الفراعين) - أمير حمدى سالم (محام) - عاصم عبد الماجد (عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية- هارب) - وجدى غنيم (داعية- هارب) - عبد الرحمن يوسف القرضاوى (مقدم برامج سابقا- هارب) - علاء عبد الفتاح (مطور برمجيات) - محمد مرسى العياط (رئيس الجمهورية الأسبق- محبوس) - أحمد أبو بركة (محام وعضو مجلس الشعب السابق- محبوس) - الدكتور محمد محسوب (وزير شئون المجالس النيابية السابق- هارب).

اليوم السابع -7 -2015

مرسى داخل القفص ولكن


وعندما نادت المحكمة على المتهم محمد مرسى رد قائلا: موجود، وأنا أريد الحديث للمحكمة ولدى بيان هام، ونادى على محاميه الدكتور سليم العوا قائلا: "سامعنى يادكتور سليم لدى بيان هام".

وسمحت المحكمة للمتهم محمد مرسى بالحديث وقال المتهم محمد مرسى: أريد أن أوجه حديثى إلى هيئة الدفاع لكى يدون ذلك بمحضر الجلسة حيث قال: أولا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بخير والشعب المصرى بخير وكل العرب والمسلمين بخير. ثانيا: أريد أن أؤكد للدفاع بمحضر الجلسة على موقفى الثابت بالنسبة للإجراءات المتخذة معى فى المحاكمة وأنا أرفض المحاكمة مع احترامى الكامل لهيئة المحكمة، كما أؤكد موقفى بالنسبة لكونى مع الثوار وثورة 25 يناير وأنا ضد "ماجرى عقب 30 يونيو" على حد زعمه، وعند ذلك تم قطع الصوت عليه ليرفع القاضى الجلسة للاستراحة. والتفتت هيئة الدفاع حول القفص وظل مرسى بتحدث بصوت عالٍ جدا بالرغم من وجود قفص زجاجى.

اليوم السابع -7 -2015

القاضى لمجدى قرقر: أنت جاى خطأ


فيما نادت المحكمة على المتهم مجدى قرقر وهو المتهم الوحيد الذى يرتدى ملابس السجن البيضاء وذو لحية بيضاء من داخل قفص الاتهام فتحدث المتهم قائلا: أنا لم يحقق معى فى القضية، وأوضح القاضى له قائلا: "أنت مالكش اتهام هنا أنت جاى خطأ"، فرد المتهم قبل أن يكمل حديثه "شكرا يافندم".

من جهته، قال المحامى الدكتور سليم العوا، عضو هيئة الدفاع بالقضية، ومحامى الرئيس الأسبق محمد مرسى، إنه يطلب إعادة التصريح لهم باستخراج ما يفيد هل صدرت أحكام قضائية من المستشار كمال نافع بشأن الطعون على انتخابات عام 2005، حيث إنهم لم يحصلوا عليها. وأشار إلى أن المتهمين فى مجاعة دائمة وأنهم أحضروا بعض الأطعمة الخفيفة حتى يتقوى بها المتهمون وطلبوا من المحكمة السماح لهم بإدخال تلك الأطعمة لهم وطلب الدفاع مقابلة المتهم الثانى لمناقشته فى بعض الأمور المتعلقة بالقضية، كما طلب دفاع المتهم الثالث "الكتاتنى" و"البلتاجى" و"صبحى صالح" الحصول على صورة من القضية، والتحقيق فى وقائع التعذيب التى تم للمتهم محمد البلتاجى.

وتنازل المحامى خالد سليمان المتولى عن الدفاع عن حمدى الفخرانى أحد المتهمين فى قضية السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، بينما تغيب الناشط السياسى مصطفى النجار عن الحضور وحضر عنه محاميه.

وطلب المحامى الحاضر عن المتهم توفيق عكاشة التصريح له بإفادة مجلس القضاء الأعلى عن القضاة الذين تم إحالتهم إلى التأديب والصلاحية والذين عقدوا مؤتمرا صحفيا وتم تسميتهم "قضاة من أجل مصر" وعلى رأسهم القاضى الهارب وليد شرابى، كما قدم حافظة مستندات بها أسطوانة للمتهم يؤكد فيها احترام عكاشة للقضاة وحشد للثورة من خلال دعوات المليونيات التى كان يدعو لها. كما طلب محامى عكاشة إلغاء إدراج اسم موكله من قوائم الممنوعين من السفر.

فيما قال محامى المتهم الهارب يوسف القرضاوى إنه ينضم لطلبات باقى أعضاء هيئة الدفاع، وهى طلب صورة كاملة من ملف الدعوى، وقال إنه تقدم بتظلم بإلغاء قرار المنع من السفر ووضعه على قوائم الترقب والوصول، وأن المحكمة سبق وألغت قرار منع السفر لعدد من المتهمين بالقضية، وأن قرار المنع من السفر مخالف للدستور والقوانين. ودفع المحامى بعدم قبول نظر الدعوى، ودفع ببطلان قرار الإحالة والتمس من المحكمة إلغاء قرار المنع من السفر.

اليوم السابع -7 -2015

الإخوان يضربون القفص اعتراضًا على عكاشة


وتحدث الإعلامى توفيق عكاشة من داخل القفص فقام البلتاجى بضرب القفص بيديه معترضًا على حديث عكاشة للقاضى، كما اعترض عصام سلطان أيضًا وبدت عليه علامات الغضب الشديد أثناء حديث عكاشة إلى المحكمة وظلوا يطرقون على أسلاك قفص الاتهام فى حالة اعتراض منهم على حديثه، قائلا إنه ممنوع من السفر منذ 4 سنوات فى قضايا لفقت له من قبل جماعة الإخوان، مما منعه من السفر لتلقى العلاج.




اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

يوم اذن على وجههم غبرة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

سبحان الله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى للخونة

وجوة يعلوها الكرة و الحقد و الخيانة قبحهم الله الخونة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

تطهير الطابور الخامس

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى مسلم

شاهت الوجوه يا احفاد ابن سلول يا اخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

فين البيان ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

م/محمد

الفخ

لقد وقعنا فى الفخ لسان حال الاخوان فى الصور

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم الصاوي

محاكمة الجهلة

عدد الردود 0

بواسطة:

م.حاتم سباق

أيهما أجرم

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdallah

كارثة مدح المرجئة ولو علي حساب الخوارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة