بالفيديو والصور.. مأساة "عامل ورنيش" كعب داير من المحافظ للحى.. "منشية ناصر" هدم منزله ورماه هو وأسرته فى الشارع.. "رمضان": هدوا بيتى وخدوا الخيمة منى ومعايا 3 عيال وأمهم وأنا مريض ومعاشى 50 جنيها

الإثنين، 27 يوليو 2015 10:17 ص
بالفيديو والصور.. مأساة "عامل ورنيش" كعب داير من المحافظ للحى.. "منشية ناصر" هدم منزله ورماه هو وأسرته فى الشارع.. "رمضان": هدوا بيتى وخدوا الخيمة منى ومعايا 3 عيال وأمهم وأنا مريض ومعاشى 50 جنيها رمضان يحمل أوراقه
كتب – الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى عز الصيف وتحت أشعة الشمس الحارقة وعلى أحد أرصفة ميدان الجيزة ووسط أدخنة وعوادم السيارات وزحمة المارة وقسوة الحياة، تجد رجل بسيط مريض يضع أمامه صندوق ورنيش وفرشاة وبعض من علب الورنيش المختلفة الاحجام لتلميع أحذية زبائنه وإسعادهم، وهو لا يمتلك تلميع حياته وإسعاد نفسه، فالهموم تحيطه من كل جانب.

الفرشاة سلاحه الوحيد للاسترزاق


"الفرشاة" سلاحة الوحيد للاسترزاق بعد أن أنهكه المرض والذى لا يظهر عليه ولا تعرفه إلا بعد أن تقترب منه وتتجاذب معه أطراف الحديث، حيث غدرت الدنيا به وحط عليه المسئولون.

عم رمضان يصاب بالدرن والالتهاب الكبدى


رمضان، رضى بما قسمه الله له على الرغم من إصابته بمرض الدرن والالتهاب الكبدى وكثيرا ما يتقيأ دما، ويعالج بشكل دورى فى مستشفى الصدر.

تعنت حى منشية ناصر فى تسلمه شقة


يقول رمضان خليفه عبدالحميد، "كنت أعيش فى منزلى بــ25 شارع الجامع منشية ناصر – القاهرة ولدى زوجة وثلاثة أطفال وأمى العجوز وأختى المريضة وهى ترقد حاليا بالمستشفى، حيث تجاهل رمضان مأساته الصحية فى الحديث معنا بعض الشىء، من أجل التركيز على مأساته المستمرة مع الحى الذى قام بهدم منزله بمنطقة الدويقة فى 2012 بعد أن وعده الحى بتسليمه شقه بدلا من المنزل الذى تم هدمه، ولكن رئيس الحى بعدها تعنت معه ولم يسلمه شيئا، بالرغم من حمله الأوراق التى تثبت أحقيته فى ذلك.

الحى يزيل خيمة عم رمضان


تابع رمضان لــ"اليوم السابع"، "لما البيت وقع سكنت فى الشقق المحتلة بالنهضة زى ناس كتير غيرى عملوا كده وقت الثورة، لحد ما طردونى منها وبقيت فى الشارع، فعملت خيمه فى الدويقة وعشت فيها مع أسرتى، ولكن حى منشية ناصر شالها واستكثرها عليا ووعدونى بشقة وماشفتش منهم حاجة حتى الآن، وقام البلطجية بسرقة أغراضى بالخيمة.

وأكد رمضان أنه يعيش مع شقيق زوجته الذى كان يسكن هو الآخر فى الدويقة وحصل على شقة بديلة، كما حصل بعض جيرانه وأقربائه على شقق، وهو الآن يعتبر فى الشارع.

كعب داير


رمضان كعب داير من المحافظ للحى، وبعد كل هذا فقد الأمل فى وعود المسئولين وقرر عمل محضر بالنيابة الإدارية ليختصم فيه المحافظة والحى، لأن كل منهما يلقى بالمسئولية على الآخر دون مساعدته.

رشاوى لاستلام الشقة


وأضاف رمضان، أن التضامن الاجتماعى يعطيه 50 جنيها فقط، مؤكدا أن هناك بعض الناس دفعت رشاوى تخطت 1000 جنيه لكل واحد منهم واستلموا شققا، وأنا علشان ممعييش فلوس مخدش شقة، وأطالب بالحصول على شقة ولو غرفة وصالة تأوينى من الاحتياج إلى شقيق زوجتى أو النوم فى الشارع.



	رمضان يحمل اوراقه  -اليوم السابع -7 -2015
رمضان يحمل اوراقه


ويحمل استمارة الفحص الطبى  -اليوم السابع -7 -2015
ويحمل استمارة الفحص الطبى


	يحمل طلب تخصيص وحدة سكنيه -اليوم السابع -7 -2015
يحمل طلب تخصيص وحدة سكنيه


يحمل تقرير طبى لمرض الدرن  -اليوم السابع -7 -2015
يحمل تقرير طبى لمرض الدرن


يعرض جميع اوراقه وشكواه -اليوم السابع -7 -2015
يعرض جميع اوراقه وشكواه


	رمضان ينتظر الزبائن -اليوم السابع -7 -2015
رمضان ينتظر الزبائن


	رمضان اثناء عمله -اليوم السابع -7 -2015
رمضان اثناء عمله


	اثناء مسحة حذاء زبون -اليوم السابع -7 -2015
اثناء مسحة حذاء زبون


	يمسح حذاء  -اليوم السابع -7 -2015
يمسح حذاء


رمضان يمسح الاحذيه  -اليوم السابع -7 -2015
رمضان يمسح الاحذيه


طلب تخصيص وحدة سكنيه -اليوم السابع -7 -2015
طلب تخصيص وحدة سكنيه


	عقد ايجار املاك -اليوم السابع -7 -2015
عقد ايجار املاك


 استمارة فحص طبى على طالبى المعاشات -اليوم السابع -7 -2015
استمارة فحص طبى على طالبى المعاشات


تقرير طبى لمرض الدرن  -اليوم السابع -7 -2015
تقرير طبى لمرض الدرن


طلب تخصيص وحدة سكنية -اليوم السابع -7 -2015
طلب تخصيص وحدة سكنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة