تأجيل محاكمة "مرسى" و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء لـ1 أكتوبر المقبل

الإثنين، 27 يوليو 2015 02:32 م
تأجيل محاكمة "مرسى" و24 آخرين فى قضية إهانة القضاء لـ1 أكتوبر المقبل الرئيس الاسبق محمد مرسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب، اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهما آخرين، ما بين محامين وصحفيين ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان، لاتهامهم بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، لجلسة 1 أكتوبر، وصرحت للدفاع باستخراج صورة من أوراق القضية، وصورة من قرار ندب قاض للتحقيق، مع استمرار حبس المتهمين.

واستمعت المحكمة بجلسة اليوم إلى طلبات أعضاء هيئة الدفاع التى تمركزت فى نسخ صورة من ملف الدعوى، وإلغاء قرارات المنع من السفر الخاصة ببعض المتهمين المخلى سبيلهم على ذمة القضية، بينما تحدث المتهم "محمد مرسى" إلى هيئة المحكمة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار احمد عبد الوهاب شحاتة وعضوية المستشارين مدحت فاروق خاطر ومسلم عبد الوهاب مسلم وبسكرتارية ياسر عبد العاطي وعبد المسيح فل وهاني حمودة.

وأسندت هيئة التحقيق إلى المتهمين إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر، بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتصريحات وأحاديث إعلامية تبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.


موضوعات متعلقة:


بالفيديو..رد فعل "مرسى" عقب رؤيته توفيق عكاشة بالقفص بقضية إهانة القضاء


توفيق عكاشة لـ"قاضى إهانة القضاة": "الإخوان لفقولى قضايا ومش عارف أتعالج"


توفيق عكاشة يدخن السجائر داخل القفص قبل بدء محاكمته بقضية إهانة القضاء











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اهمال

من ابرز اسباب تفشى الاهمال هو عدم محاسبة المهملين

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

بالذمه ده منظر .!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة