سامح شكرى ينفى نية مصر رفع مستوى التمثيل مع إيران.. ووزير خارجية عمان يؤكد: نهنئ الشعب المصرى بقناة السويس الجديدة.. وعلاقتنا مع طهران جيدة.. ونظامنا يمنع قواتنا من المشاركة بالقوة العربية المشتركة

الإثنين، 27 يوليو 2015 03:08 م
سامح شكرى ينفى نية مصر رفع مستوى التمثيل مع إيران.. ووزير خارجية عمان يؤكد: نهنئ الشعب المصرى بقناة السويس الجديدة.. وعلاقتنا مع طهران جيدة.. ونظامنا يمنع قواتنا من المشاركة بالقوة العربية المشتركة سامح شكرى ونظيره العمانى يوسف بن علوى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى سامح شكرى وزير الخارجية عزم مصر رفع مستوى التمثيل الدبلوماسى مع إيران إلى مستوى سفارة، وقال "العلاقات بيننا كما هى عليه وليس هناك تطور يؤدى إلى تغيير الموقف الحالى"، مؤكداً على أن مصر دولة تلتزم بالقواعد الحاكمة للعلاقات الدولية وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول وضرورة الاحترام المتبادل والعمل على تحقيق السلم والاستقرار لجميع دول المنطقة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك بين شكرى ونظيره فى سلطنة عمان يوسف بن علوى ردا على سؤال حول رؤية مصر لتدخلات إيران فى شئون الدول العربية وإمكانية إن ترفع مستوى التمثيل معها.

وقال شكرى إن "مصر تعمل على تحقيق استقرار المنطقة والحفاظ على الأمن القومى العربى، ونعتبر أن كل ما يمس أمن منطقة الخليج يمس الأمن القومى المباشر لمصر"، مشدداً على وحدة المصير المشترك الذى يربط مصر بأشقائها فى الخليج .

تشاور دائم مع الاشقاء العرب لمنع أى نوع من التدخل فى شئونهم الداخلية



وأوضح وزير الخارجية أن هناك تشاورا دائما مع الأشقاء العرب لمنع أى نوع من التدخل فى شئونهم الداخلية والحفاظ على مصالحنا المشتركة وعدم المساس بمصالحنا والعمل بكافة الأساليب لمنع ذلك، وأوضح شكرى أن القوة العربية المشتركة يمكن لكل دولة أن تسهم فيها وهو عمل طوعى وليس موجه لاى طرف وإنما للدفاع عن المصلحة العربية المشتركة .

من جانبه، عقب يوسف بن علوى وزير خارجية سلطنة عمان على موقف بلاده من القوة العربية المشتركة بقوله إن السلطنة تعول كثيراً على إن تتمكن الدول العربية فى إنشاء القوة العربية المشتركة للإغراض والضرورات القائمة فى الوقت الحالى، إلا أنه شدد فى الوقت ذاته على إن بلاده لن تشارك فى تلك القوات وفقاً للنظام الأساسى للقوات المسلحة العمانية الذى يحظر عليها إن تعمل خارج إطار مجلس التعاون الخليجى ولا يمكن إن تتدخل فى هذه التجمعات .








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

وقال؛ بلادة لن تشارك في القوة العربيه المشتركه

طبعا العمانيين الخونه حلفاء الفرس ضد العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي عراقي من استراليا

اللغه الخشبيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة