نصر سليمان محمد يكتب: خٌلقت لأعيش.. إنسان

الإثنين، 27 يوليو 2015 04:08 م
نصر سليمان محمد يكتب: خٌلقت لأعيش.. إنسان صورة ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جميل أن أعيش نفسى.. إنسان يحمل فى ذاته جميع خلق الله.. ملاكا وشيطانا.. نباتا وحيوانا.. وجمادا فى كثير من الأحيان.. هكذا أنا خلقت.. إنسان .

خُلقت بعينين ولسان وأذنين.. سأطلق لهم العنان.. لن أقيدهم وأضع لهم المحاذير.. فلأنطلق بهم أجوب ربوع الأرض وفضاء الكون.. أغوص فى أعماق البحار.. وأركب الأعاصير والمدار.. وسأطلق اللسان يبوح كيفما أراد.. أقرض الشعر.. أتغزل فى الحسناوات.. وانطق كل الكلمات.. وللعين ما تريد.. محررة من كل القيود.. تُفتن بالجمال.. زهرة كانت.. أو قمرا.. أو ساحرة يهيم بها الخيال .

وللأذن أفسحت المجال.. تسمع ما بدا لها.. همسات.. ضحكات.. صرخات.. كلمات تطرب لها أو لحن يثير الوجدان..
وللقلب ما أراد.. يجوب عالم الغانيات.. وتسكنه الفاتنات.. يُسرع الدقات أو يأخذه الهوان.. فلن أكون له يوما سجان.
لن أكون ناسكا فى محراب الرهبان.. أو عربيد خمارات وحُسان.. ولن أسمح أن يأخذنى التطرف يمينا أو يسار .
عاهدت نفسى أن لا أكون إلا إنسان.. هكذا أراد الخالق.. فلم أخلق ملاكا أو شيطان .

دعونى انطلق.. الحساب بيد الرحمن.. أخطئ.. ارتكب المعاصى.. أتكبر وأتجبر.. تتراكم الذنوب.. وسوف أتوب.. هذا قانون وقرآن.. خُلقت التوبة للإنسان.. على أى شىء إن لم يكن ذنبا أو نسيان .

وسأفعل الخير.. بكلمة حق.. فعل أو قول.. أو حتى نَشر جمال.. أو ابتسام.. ولكن لن أكون ملاكا أو شيطان.. فأنا إنسان

سأعيش هكذا.. أطلق لنفسى العنان.. ولكن.. أضع فى الحسبان جميع الأديان.. فلن أكون فاسقا أو عربيدا.. أو جبان.. وأيضا لن أكون خَيال.. عابد ناسك.. بلا قلب أو وجدان .

سأحارب فى النفس الشيطان.. وأعظم الملاك فى الإنسان.. قليل من التهذيب يصلح الحال.. صلاة وصيام وقيام.. أغلالا تقيد فى النفس الشيطان ..
لا تحاسبنى.. أو تقيدنى.. أو تضع فى يدى الأغلال.. فلا أحد يتملكنى.. فأنا حر طليق.. ملكت عقلا رشيد.. وقلبا امتلئ يقينا.. يُسيره قرآن ودين.. قانون عليه أسير.. فيه المباح والمحاذير .

لم أخلق من نور أو نار.. فلست ملاك مُسير بلا اختيار.. أو شيطان متمرد.. متكبر جبار.. أنا إنسان.. املك الاختيار.. وأدم خُلق من تراب.. وعصى ربه ثم تاب .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة