أسباب تجعلك تكره برامج الواقع للأبد "هم يعيشون حياتهم وأنت تعيش حياتهم أيضًا"

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:03 م
أسباب تجعلك تكره برامج الواقع للأبد "هم يعيشون حياتهم وأنت تعيش حياتهم أيضًا" ستار أكاديمى فرنسا - صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مئات البرامج الواقعية يتم إنتاجها بالملايين وربما بمليارات الدولارات، وفى كل مرة ينجذب الجمهور لمشاهدة ماذا سيفعل هؤلاء الناس الذين يمثلون أمام التليفزيون واقعًا مزيفًا لهم، ويخرج دون أن يستفيد شيء، من هذا المنطلق نقدم لك عزيزى القارئ أسوأ 5 أسباب تجعلك تكره برامج الواقع للأبد، وتوفر بها وقتك وتركيزك لشىء أفضل كالآتى:

المشاكل معظمها مفتعلة:


مع حالة الركود التى تحدث فى بعض الحلقات، دون وجود أحداث مهمة أو مادة جذابة للجمهور، يضطر القائمون على إنتاج البرنامج إلى افتعال مجموعة من المشاكل، لوضع إثارة على المحتوى الذى لا يهتم سوى بإثارة فضول الجمهور أصلاً.

يقدم نماذج سيئة لأطفالك:


مع وجود أطفال فى المنزل وأمام التلفاز طول الوقت، يكون لبرامج الواقع تأثير خطير جدًا عليهم، وذلك لتقديمها بشكل درامى ولكن تحت مسمى الواقعية، ما يجعل أطفالك متيمين بهذا النوع من المواد التليفزيونية وراغبين فى تقليد كل شىء فيها مهما كان خاطئًا.

محتوى البرامج الغربية لا يناسب المجتمع العربى:


تزيد المشاكل حدة إذا كان برنامج الواقع الذى تشاهده أو يشاهده أولادك غربى، حيث يسبب ذلك وصول قيم ومفاهيم غير صحيحة، ولا تناسب مجتمعنا الشرقى والإسلامى لهم.

تنساه بمجرد انتهائه:


أحد أكثر المساوئ الموجودة فى برامج الواقع أنها تتبخر سريعًا ن دون أن يبقى أى أثر منها فى ذهنك أو يؤثر عليك بشكل إيجابى من أى ناحية، وبالتالى لا تستطيع تعويض ما فاتك من الوقت وأنت تشاهدها.

تعيش حياة الأبطال وتنسى حياتك:


أما أكثر الأسباب سوءًا أنك حين تشاهد برامج الواقع سترى الأبطال وهم يعيشون حياتهم ومستمرين فيها، بينما تجلس أنت لا حول ولا قوة لك لتعيش حياتهم هم أيضًا وتنسى التقدم فى حياتك أو إنجاز أى شىء فيها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة