الصحف الإقليمية تشيد بمبادرة اليوم السابع حول تبنى أعمالهم.."مباشر كفر الشيخ": المبادرة طوق نجاة لنا وطريق لاكتشاف الكوادر الشابة.."الرسالة الجديدة"تطالب بإلزام النقابة والمجلس الأعلى بتفعيل المبادرة

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:43 ص
الصحف الإقليمية تشيد بمبادرة اليوم السابع حول تبنى أعمالهم.."مباشر كفر الشيخ": المبادرة طوق نجاة لنا وطريق لاكتشاف الكوادر الشابة.."الرسالة الجديدة"تطالب بإلزام النقابة والمجلس الأعلى بتفعيل المبادرة الصحف الإقليمية
المحافظات محمد سليمان ومحمود مقبول وجمال أبو الفضل وناصر جودة ومحمد كمال ومحمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال ردود أفعال رؤساء تحرير الصحف الإقليمية تتواصل حول مبادرة تبنى اليوم السابع لأعمالهم، حيث عبر جميع المسئولين بتلك الصحف عن امتنانهم من المبادرة واهتمام مؤسسة اليوم السابع بهم.

فى البداية أكد إكرامى حمدى المشرف العام على موقع "مباشر كفرالشيخ"، أن المبادرة التى أطلقها "اليوم السابع" لتبنى الصحافة الإقليمية وتسليط الضوء عليها بمثابة طوق النجاة للصحف والمواقع الإقليمية.

أضاف "حمدى" أن مثل هذه المبادرات ستثرى العمل الصحفى وتؤدى لاكتشاف مزيد من الكوادر الشابة المغمورة بالأقاليم، موضحا أن موقع "مباشر كفرالشيخ" تجربة وليدة فى عالم الصحافة الإقليمية التى تسعى لتسليط الأضواء على هموم المواطنين وإيجاد حلقة تواصل بين المواطنين والمسئولين وتساهم بشكل فعلى فى إيجاد الحلول الواقعية لتلك المشاكل.

وأشار الى أن فكرة "مباشر كفرالشيخ" تأثرت كثيرًا بنهج وأسلوب "اليوم السابع" فى تبنى القضايا التى تنحاز بشكل كبير للمواطنين وترسيخ فكرة الشراكة فى صناعة الخبر من خلال إطلاق "صحافة المواطن" و"الميكروفون معاك".

"سواسية" : مبادرة اليوم السابع تستحق الاحترام


قال عبد الحميد كمال رئيس تحرير جريدة سواسية فى السويس: إن مبادرة "اليوم السابع" برعاية الصحف المحلية على مستوى الجمهورية تستحق الإشادة والاحترام لأنها الأولى محليًا لرعاية الصحافة الإقليمية.
و أضاف أن المبادرة تأتى وسط تجاهل الدولة للصحافة المحلية ودورها الريادى فى تغطية كل الأخبار المحلية والمشاكل، التى يعانى منها المواطنين رغم قلة وضعف إمكانيات هذه الصحف، موضحا أن قيام "اليوم السابع" بإلقاء الضوء على هذه الجرائد شىء يستحق كل الدعم لاستمرار هذه المبادرة فى النجاح.

وأشار عبد الحميد إلى أن الجرائد المحلية بالسويس وعلى مستوى الجمهورية سواء كانت خاصة أو تابعة لكيانات حزبية أو سياسية تستحق أن يتم إلقاء الضوء عليها ودعمها معنويا وأن مبادرة "اليوم السابع" شىء يستحق تقديم التحية للجريدة والقائمين عليها.

جريدة "الرسالة الجديدة": مبادرة رائدة


أكد سليمان القلشى، المفوض العام لجريدة الرسالة الجديدة، الصادرة بمحافظة المنوفية، أن المبادرة التى تبنتها "اليوم السابع" فى الاهتمام بالصحافة الإقليمية مبادرة رائدة ومحل تقدير من المهتمين بالصحافة الإقليمية.

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن الرسالة الجديدة تعتبر أقدم جريدة مستقلة فى المنوفية، والجريدة المستقلة الوحيدة بالمحافظة الحاصلة على ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة، وقدمت الكثير من الأسماء الصحفية اللامعة الآن فى بلاط صاحبة الجلالة على مدى أكثر من 20 عامًا.

وطالب القلشى نقابة الصحفيين بضرورة الاهتمام بصحفيى الأقاليم لأنهم المرأة الحقيقة لمجتمعهم، وضرورة تدريبهم والأخذ بيدهم وتسليط الضوء على أعمالهم وعلى قضاياهم.

وأشاد القلشى بدور "اليوم السابع"، مطالبا القائمين على تلك المبادرة بضرورة إتمامها حتى النهاية والخروج بتوصيات تلزم النقابة والمجلس الأعلى بالاهتمام بصحف الأقاليم وصحفييها.

"جماهير البحيرة" : خالد صلاح يضرب أروع الأمثلة


أعرب إبراهيم رشوان، المشرف العام لجريدة "جماهير البحيرة"، عن جزيل شكره لمبادرة "اليوم السابع" التى أطلقها الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير اليوم السابع، لرعاية الصحف الإقليمية.
وأكد أن مبادرة "اليوم السابع" فريدة من نوعها وغير مسبوقة، وتستحق التحية، لافتًا إلى أن الكاتب الصحفى المتميز خالد صلاح دائمًا يضرب أروع الأمثلة فى تقديم المبادرات الإيجابية، التى من شأنها أن تساهم فى تطوير المهنة، والارتقاء بالصحفيين.

وأكد "رشوان" أن الصحافة المحلية والإقليمية تلعب دورًا مهمًا ومتزايدًا فى إبراز الإيجابيات وكشف السلبيات والفساد بالمحافظات، مطالبًا بالاهتمام بالصحف المحلية ورعايتها بالشكل المطلوب، حيث إنها كثيرًا ما تضم مواهب صحفية متميزة، مشيرًا إلى أن الكثير من مراسلى الصحف اليومية والأسبوعية، كانت بداياتهم بالصحف الإقليمية.

وأضاف أنه آن الأوان كى تنظر الدولة والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين إلى واقع الصحافة المحلية والإقليمية فى مصر بعين الرعاية والاهتمام والدعم، لما تواجهه الصحف المحلية من صعوبات ومعوقات تعترض مواصلة رسالتها التنموية بنجاح، بسبب قلة التمويل،

وأشار رشوان إلى أن أسوأ ما تواجهه الصحافة الإقليمية، قد يكون فى النظر إليها بعدم الاكتراث بها وبدورها، كون أكثرها تصدر بتراخيص أجنبية، إضافة إلى عدم انتظام صدور معظمها لقلة التمويل.
وطالب "رشوان" بضرورة توفير "مظلة صحفية" ولتكن من المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين، لاحتواء الصحافة الإقليمية، ورعايتها وتوفير الدعم اللازم لها، خاصة فيما يتعلق بالتشريعات الصحفية ورعاية المواهب الصحفية التى تضمها الصحف المحلية.

"سوهاج اليوم" : اهتمام اليوم السابع يعطى بارقة أمل


أكد محمد راغب أبوخضرة مدير تحرير جريدة سوهاج اليوم الإقليمية التى تصدر بمحافظة سوهاج، بأن اهتمام "اليوم السابع" بالصحافة الإقليمية يعطى بارقة أمل للعاملين بهذه الصحف، والذين يبذلون جهوداً جبارة لمحاربة الفساد.

وأشار راغب إلى أن جريدة سوهاج اليوم والتى يترأس مجلس إدارتها محمد أبو دياب يتم تناولهم السلبيات الموجودة بالمحافظة، وذلك لإلقاء الضوء عليها ومحاولة إظهارها للمسئولين لإيجاد حلول لها.

وأضاف أبو خضرة، أن اليوم السابع جريدة متميزة تضم أفضل الصحفيين الذين أثبتوا للجميع أنهم على قدر المسئولية وأنهم دائما ينقلون الأحداث فور حدوثها، مطالباً بضرورة الاهتمام بالمحررين الذين يعملون بهذه الصحف.

وأشار أبو خضرة إلى أنه من خلال تلك المبادرة برعاية الصحف الإقليمية التى دشنها عملاق الصحافة المصرية "اليوم السابع" هى أحدث طفرة فى الصحافة المصرية، وأن هذه الفكرة سوف تقدم جيلا جديدا من الصحفيين، خاصة بعد تبادل الأفكار والخبرات.

كبار الكتاب يشيدون بمبادرة اليوم السابع لرعاية الصحف الإقليمية.. نقيب الصحفيين: ستقضى على صحافة الابتزاز..وصلاح عيسى:طموحة وتستحق التشجيع..ومكرم محمد أحمد:أتمنى تشريعا جديدا يضمن استمرارها واستقلالها


- رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف الإقليمية يواصلون الإشادة بمبادرة "اليوم السابع" لرعاية الجرائد المحلية..رئيس تحرير "القليوبية": إعادة إحياء للصحافة الإقليمية..جريدة القناة: تؤكد دورها الوطنى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة