واحد من كل 380 شخصا فى مقاطعة تشيجيانج الصينية يعتبر مليونيرا

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 10:33 ص
واحد من كل 380 شخصا فى مقاطعة تشيجيانج الصينية يعتبر مليونيرا جاك ما مؤسس شركة "على بابا"
بكين (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف معهد هورون الصينى فى تقرير صادر مؤخرا عن أن واحدا من كل 380 شخصا فى مقاطعة تشيجيانج فى شرق الصين يعتبر مليونيرا.

وبحسب التقرير الذى أوردته صحيفة "تشاينا دايلى" الصينية الناطقة بالإنجليزية اليوم، فإنه يوجد فى المقاطعة نحو 410 آلاف شخص يبلغ صافى حجم ممتلكات كل واحد منهم ستة ملايين يوان وهؤلاء يمثلون 13 فى المائة على الصعيد الوطنى بالإضافة إلى 146 الفا، يصل حجم ثروة الواحد فيهم 10 ملايين يوان، وهو ما يمثل 12 فى المائة على الصعيد الوطنى؛ و8 آلاف و790 يمتلك الواحد منهم 100 مليون يوان، وهو ما يمثل 11 فى المائة على الصعيد الوطنى، كما يوجد كذلك بالمقاطعة أكثر من 2000 يمتلك كل واحد منهم 500 مليون يوان، وهو ما يمثل 11.8 فى المائة على الصعيد الوطنى.

وقال هورون، رئيس مجلس إدارة المعهد والباحث الرئيسى المسئول عن التقرير، إنه على الرغم من أن السكان فى تشيجيانغ يمثلون أربعة فى المائة فقط من سكان الصين، فإن 15 فى المائة من رجال الأعمال بالمقاطعة مسجلون على قائمة هورون للأثرياء فى الصين.

ويعتبر جاك ما مؤسس شركة "على بابا" الشهيرة والمعروفة بأنها عملاق التجارة الإلكترونية فى الصين وعلى مستوى العالم، هو أغنى رجل فى مقاطعة تشيجيانج، ويأتى بعده تشونج شينجهو، رئيس مجموعة "هانجتشو واهاها" (الطفل الضاحك) للعصائر والمشروبات، ويليهم لو قوان شيو مؤسس مجموعة "وان شيانج" لصناعة مكونات السيارات، ويأتى فى المرتبة الرابعة دينج لى الرئيس التنفيذى لشركة "نيت إيز" وهى واحدة من كبرى شركات الإنترنت فى الصين، وفى المرتبة الخامسة يأتى قوه قوانشانج رئيس مجلس إدارة شركة "فوسون" الدولية المحدودة وهى إحدى التكتلات الاستثمارية فى الصين والتى لها استثمارات فى مجالات متعددة منها الصناعة والتأمين والتعدين والعقارات.

ووفقا لتقرير هورون، فإن تشجيانج تحتل المرتبة رقم أربعة فى قائمة المناطق الصينية التى يوجد بها أكبر عدد من الأثرياء. وللأسف لم يكشف التقرير عن المناطق الثلاث الأولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة