فى أول اجتماع بعد صدور اللائحة..

"الثروة المعدنية": مكاتب التعدين والتفتيش ستعمل 24 ساعة ولاتهاون فى القانون

الجمعة، 03 يوليو 2015 02:57 م
"الثروة المعدنية": مكاتب التعدين والتفتيش ستعمل 24 ساعة ولاتهاون فى القانون عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الجيولوجى عمر طيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، أن جميع مراكز التعدين ومكاتب تفتيش المناجم والمحاجر ستعمل على مدار 24 ساعة، وأن يكون تشكيل كل مكتب 4 أفراد على الأقل يتواجدون يوميا، ويتم تنسيق الأجازات الاسبوعية فيما بينهم.

وأضاف الجيولوجى عمر طعيمة، أن مفتشو المناجم والمحاجر زراع الهيئة ولابد وأن يكون هناك تواصل وتعاون بين كافة المكاتب محذرا من صدور أى شكاوى من المرخصين بإغلاق مكتب التفيش لأى سبب من الأسباب مشددا على ضرورة أن يكون للمقر الادارى للتفتيش والإدارى للتعدين مقارات ومواعيد واضحة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلى تفتيش مناجم الشلاتين ومرسى علم والقصير ورأس غارب أسوان وغرب البراميه وجنوب سيناء فى مدينة مرسى علم وبحضور الدكتور محمد رمضان رئيس الادارة المركزية للخدمات الفنية وبهاء غبريال رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر.

وتابع :"لن يُسمح بأى أعمال تكاسل أو تقصير من شأنها تعطيل سير العمل "لأننا مقبلين على مرحلة جديدة تحتاج إلى تطبيق قيود صارمة على الجميع ، حيث أن أهم دخل قومى وهو 10 مليار جنيه فى الميزانية العامة للدولة سيكون من خلال الثروة المعدنية بعد تطبيق القانون الجديد وهذا يستدعى أن يكون كافة العاملين قادرين على تحقيق الثقة والفرصة التى منحت للقطاع.

وقال رئيس هيئة الثروة المعدنية إن اللائحة لن تعمل بمفردها والدخل لن يأتى من تلقاء نفسه ولكن من خلال العاملين فى هيئة الثروة المعدنية الذين سيعملون على تحقيق أكبر دخل ممكن للموازنة العامة للدولة وتطبيق القانون مع مراعاة توفير كافة الخدمات التى يحتاجها مفتشى المناجم والمحاجر فى حدود المتاح.

وشرح الجيولوجى عمر طعيمة للمفتشين كيفيه تطبيق اللائحة ونماذجها ومراجعتها وطريقة الاستخراج الحديثه محذرا من عدم التهاون مع طرق الاستخراج العشوائية منوها إلى أن الهيئة ستنظم كورسات للتدريب على الاليات الحديثه وتفادى المشاكل.

وطالب رئيس هيئة الثروة المعدنية مفتشى المناجم والمحاجر والعاملين بمراكز التعدين بأن لايكون هناك صدام فى التعامل مع الجميع حيث أنه متوقع أن يكون هناك عقبات بعد تطبيق القانون، قائلا:" نحن الآن فى فتره انتقالية وهناك مشقة فى البداية "مشددا على أهمية توفير عنصر الوقت للمرخص.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة