المفوضية الأوروبية تقر استحواذ شركة صينية على شركة بيرللى الإيطالية للإطارات

الجمعة، 03 يوليو 2015 03:00 ص
المفوضية الأوروبية تقر استحواذ شركة صينية على شركة بيرللى الإيطالية للإطارات صورة أرشيفية
روما (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس على صفقة استحواذ شركة "ناشيونال كيميكال كورب" (كيم تشاينا) الصينية المملوكة للدولة على شركة الإطارات الإيطالية الشهيرة بيرللى.

كانت شركة "كيم تشاينا" قد أعلنت عن اعتزامها الاستحواذ على الشركة الإيطالية فى مارس الماضى من خلال شراء 25% من أسهمها ثم العمل على شراء حصة أغلبية فيها فى وقت لاحق وهى الصفقة التى تقدر الشركة الإيطالية ومقرها فى مدينة ميلانو بحوالى 7 مليارات يورو (7.76 مليار دولار).

وقالت المفوضية وهى الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى والمسئولة عن مراقبة حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار فى أسواق الاتحاد إن الصفقة المقترحة لا تثير أى مخاوف تتعلق بمستوى المنافسة فى السوق لأنها ستؤدى إلى زيادة طفيفة فى الحصة السوقية للشركة الصينية. كما أن الشركتين ليستا متنافستين بشدة، وسيظل العملاء لديهم عدد مناسب من البدائل فى كل الأسواق.

يذكر أن شركة بيرللى تأسست منذ 143 وهى خامس أكبر شركة إطارات فى العالم وتحظى بمكانة متميزة فى سوق إطارات السيارات الفارهة. وتحتكر الشركة حاليا توريد الإطارات لسيارات سباق فورميولا.1

فى المقابل فإن شركة "كيم تشاينا" تعتبر منتجا رئيسيا لإطارات الخدمة الشاقة فى السوق الصينية من خلال فرعها "تشاينا ناشيونال تاير أند رابر".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة