عسكريون وأمنيون يطالبون بمنع الزيارات عن قيادات الإخوان بالسجون وحبسهم انفراديًا.. و"حسام لاشين" يرفض إذاعة المحاكمات.. ويؤكد: يجب التضييق على حضورها.. "وسويلم" يطالب بزرع أجهزة تنصت بالزيارات

الجمعة، 03 يوليو 2015 01:03 ص
عسكريون وأمنيون يطالبون بمنع الزيارات عن قيادات الإخوان بالسجون وحبسهم انفراديًا.. و"حسام لاشين" يرفض إذاعة المحاكمات.. ويؤكد: يجب التضييق على حضورها.. "وسويلم" يطالب بزرع أجهزة تنصت بالزيارات اللواء حسام سويلم الخبير الأمنى والعسكرى
كتب محمد مجدى السيسى- محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من القيادات العسكرية والأمنية المتقاعدة، وزارة الداخلية بضرورة منع زيارات قيادات الإخوان بالسجون وحبسهم انفراديًا، موضحين أن الزيارات تفتح الباب لنقل التكليفات لأفرادهم بالخارج، فضلاً عن أن وجودهم متجمعين يفتح الباب للتخطيط بشكل جماعى، مشددين بالتضييق على حضور جلساتهم.

نقل التكليفات لعناصر الإخوان


اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، طالب بمنع زيارات السجون للقيادات الإخوانية، فضلاً عن التفريق بين القيادات المحبوسة، على أن يكون كل منهم بحبس انفرادى بعيدًا عن الآخر، موضحًا: "الزيارات فى الوقت الحالى تفتح الباب لنقل التكليفات خارج السجون، ووجودهم متجمعين داخل السجون يمنحهم الفرصة للتخطيط الجماعى".

وأشار "نور الدين" لـ"اليوم السابع"، إلى ضرورة التشديد فى الرقابة على المحامين المكلفين بالدفاع عنهم، وكذلك التضييق على حضور جلسات محاكماتهم، وذكر نور الدين: "مصر تخوض حربًا، ولا وقت للتهاون أو التسامح"، مطالبًا منظمات حقوق الإنسان بضرورة تقدير الظرف الراهن، وأن يعلموا أن ما يحدث مُخطط من تلك القيادات، على حد قوله.

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق، فى رسالة منه لوزارة الداخلية بضرورة أن يكون هناك ضربات استباقية لأوكار الإرهاب.

زرع أجهزة تنصت بالزيارات


كما قال اللواء حسام سويلم، الخبير الأمنى والعسكرى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أشار فى تصريحات له إلى أن بعض الإشارات والرسائل الإرهابية تخرج من قفص الاتهام، وأضاف سويلم أن قيادات الجماعة يعطون رسائل بشكل دورى إلى أعضاء الجماعة من خلال الزيارات التى تتم داخل السجون.

وأوضح الخبير العسكرى لـ"اليوم السابع" أنه يجب منع الزيارات عن قيادات جماعة الإخوان الإرهابية داخل السجون فى الأوقات الحرجة أو المناسبات والاحتفالات القومية مثل 25 يناير و30 يونيو و3 يوليو وخلال الاحتفال بأعياد النصر فى شهر أكتوبر.

وطالب "سويلم" وزير الداخلية ومصلحة السجون بإنشاء غرف للزيارات الخاصة بأعضاء الجماعة مجهزة بأحدث أجهزة التنصت لمعرفة الرسائل الخاصة التى تضر الأمن القومى المصرى التى يرسلها القيادات إلى أعضاء التنظيم الإرهابى.

عدم إذاعة محاكمات الإخوان


وطالب اللواء حسام لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، منع الزيارات عن قيادات التنظيمات الإرهابية لمدة 6 شهور حتى الانتهاء من تجفيف منابع الإرهاب فى سيناء.

وأوضح مساعد وزير الداخلية أنه يجب التضييق على حضور جلسات أعضاء الجماعة وكذلك منع إذاعة المحاكمات على الهواء للحد من إرسال الرسائل على الهواء وأمام الجميع وأن تكون المحاكمات سرية.

واشار لاشين إلى أن محمد مرسى كان عنده معلومة بحدوث عملية إرهابية وأعطى الإشارة لها على الهواء مباشرة بالبدء فيها، الأمر الذى يتطلب سرعة تضييق الخناق على اعضاء التنظيم الإرهابى داخل السجون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة