فتح الله فوزى: ندرس إنشاء شركة لتقديم الاستشارات للتطوير العقارى

الجمعة، 31 يوليو 2015 05:15 ص
فتح الله فوزى: ندرس إنشاء شركة لتقديم الاستشارات للتطوير العقارى المهندس فتح الله فوزى رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية السابق
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس فتح الله فوزى رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية السابق ورئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال، إنه يدرس حالياً إنشاء شركة لنشاط جديد فى مصر لعمل استشارات تطوير عقارى.

وأكد رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية السابق لـ" اليوم السابع" أن هذا النشاط جديد فى مصر وسوف يكون المطور العقارى من بداية التصميم إلى انتهاء المشروع من خلال تقديم استشارات لشركات المطورين العقارين.

وأوضح فتح الله فوزى أنه أنهى علاقته بشركة المستقبل نهائيا عن طريق تقديم استقالته من منصب رئيس مجلس إدارة الشركة بعد عمل استمر لعامين عن طريق التعاقد لإدارة الشركة التى تعد إحدى الشركات المملوكة للدولة.

وقال فوزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيكتفى بالعمل الخاص الذى يناسبه أكثر من العمل الحكومي.

يذكر ان المهندس فتح الله فوزى قد استقال من الشركه بعد أن قام بتوقيع تعاقد لتطوير 545.5 فدان مع شركة "وادى دجلة العقارية"بحضور أشرف سالمان وزير الاستثمار بقيمة 5.5 مليار جنيها ، كما أنه استطاع أن ينقل الشركة خلال العامين الماضيين منذ توليه المسئولية فى إبريل 2013 لمرحلة جديدة من الرواج والانتعاش ، وبعد أن كانت الأرض فضاء ولا يوجد بها أى مشرعات أو تخطيط ، تم وضع إستراتيجية لتنميتها من خلال نظام المطور العام ، وتقسيمها إلى قطع أراض لطرحها على مطورين آخرين لضمان تنميتها فى أقصر وقت.

يذكر أن هيكل ملكية شركة المستقبل للتنمية العمرانية يتوزع بواقع 35.35 % لشركة مصر المالية للاستثمارات و34.42 % لبنك الاستثمار القومى و14.95 % لشركة "المقاولون العرب" و10.30 % لبنك مصر و4.98 % للبنك الأهلى، وتم تأسيسها عام 2006 برأس مال مدفوع 3.166.684.200 مليار جنيها ، وتمتلك مشروع " مستقبل سيتى " على إجمالى مساحة 11 ألف فدان بالامتداد الشرقى للقاهرة الجديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة