مقتل 27 شخصا بسبب الفيضانات فى بورما

الجمعة، 31 يوليو 2015 11:56 ص
مقتل 27 شخصا بسبب الفيضانات فى بورما فيضانات _ صورة أرشيفية
رانغون (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل 27 شخصا على الاقل فى بورما بسبب الفيضانات التى اغرقت منازل وحقول عشرات ألاف السكان، حسبما أفاد مسئول الاغاثة من الكوارث الجمعة محذرا من هطول مزيد من الامطار الغزيرة.

وهطلت امطار غزيرة على مدى اسابيع ادت الى اغراق مناطق شاسعة فى شمال وغرب بورما ومحاصرة السكان فى قرى نائية ما وضع ضغوطا على اجهزة الانقاذ فى البلاد.

وادت الفيضانات والسيول وانزلاقات التربة الى تدمير الطرق والسكك الحديدية والجسور والمنازل، بحسب تقرير لصحيفة "غلوبال نيولايت" الحكومية التى حذرت من ان اعصارا فى خليج البنغال سيجلب المزيد من الظروف الجوية الصعبة الى المناطق الساحلية والغربية.

وصرح شومهرى مدير قسم الاغاثة واعادة التوطين فى وزيرة الشؤون الاجتماعية "حتى يوم الخميس قتل 27 شخصا فى انحاء البلاد كما فقد اربعة اخرين فى منطقة ماندالاى".

وأضاف ان نحو 150 الف شخص تشردوا او تضررت مصادر رزقهم، وطلبت السلطات من السكان الانتقال الى اماكن اكثر امانا فى المناطق الاكثر تضررا فى كالاى شمال منطقة ساغانغ، وسيتوى عاصمة ولاية راخين الغربية، كما الغيت الرحلات الجوية الى مطار المدينة.

وتاوى ولاية الراخين نحو 140 الف نازح معظمهم من المسلمين الروهينغيا الذى يعيشون فى مخيمات مكشوفة على الساحل بعد فرارهم من اعمال عنف مستمرة منذ ثلاث سنوات.

وقال احد سكان قرية بوماى الواقعة على مشارف مدينة سيتوى ان المنازل التى شيدت مؤخرا فى العديد من المخيمات القريبة اغرقتها الفيضانات بعد العواصف الخميس.

وذكر مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية انه يتوقع مزيدا من الاحوال الجوية السيئة.

وقال المكتب فى بيان فى وقت متاخر الخميس "من المرجح ان يتضرر مزيد من السكان بسبب الفيضانات والرياح العاتية خلال الايام القليلة المقبلة وخاصة فى ولايةالراخين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة