عندك عزومة وعايزة تستعدى.. اعرفى إزاى ترتبى البوفيه المفتوح

السبت، 04 يوليو 2015 06:08 م
عندك عزومة وعايزة تستعدى.. اعرفى إزاى ترتبى البوفيه المفتوح تجهز البوفيه
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهر رمضان الكريم هو شهر العزومات، ولهذا السبب نحرص دائما من خلال موضوعاتنا على أن نساعد بقدر ما نستطيع لتتمكنى من الاستعداد لاستقبال ضيوفك، ولأن البوفيه المفتوح يسمح لهم باختيار الأطعمة يرغبون فى تناولها دون حرج، نقدم لك فيما يلى بعض الخطوات التوجيهية الأساسية التى عرضها موقع "wikihow" لنساعدك على إعداد البوفيه.

رتبى الغرفة بأفضل شكل



ابدأى أولًا بترتيب الغرفة بالطريقة المفضلة لديك، ثم قومى بوضع الطاولة فى مكان بوسط الغرفة ليتمكن الضيوف الوصول إلى الطعام من جانبى طاولة البوفيه.

حضرى طاولة منفصلة للمشروبات


عليك أن تقومى بعمل طاولة منفصلة للمشروبات، بعيدا عن طاولة الطعام، فإنك تعطين لضيوفك فرصة لاختيار طعامهم ثم الذهاب لطاولة المشروبات لأخذ مشروبهم المفضل دون الحاجة للوقوف كثيرا عن طاولة الطعام.

ضعى الأطباق فى بداية طاولة الطعام


إذا كنتِ تخططين لاستقبال الكثير من الناس، فعليك أن تقومين بوضع الأطباق بشكل منظم حتى لا تقع أو تنكسر بسهولة، يمكنك توزيع الأطباق بشكل منظم، 2 أو 3 صفوف، كل منهم يحتوى على 10 أطباق مثلا.

صفى الطعام وفقا لدرجة الحرارة.


يجب أن يكون الأطباق الأولى على المائدة هى الأطعمة الباردة، أما الأطعمة الساخنة، والتى عادة ما تكون الأطباق الرئيسية، ينبغى أن تكون فى نهاية الطاولة.

انتهى من الطاولة بوضع الأوانى والملاعق والشوك والمناديل


هناك خطأ شائع يفعله الكثيرون وهو وضع الأوانى والمناديل فى الواجهة الأمامية مع الطاولة، الأمر الذى قد يكون مرهقا للضيوف عندما يحاولون التمسك بالسكاكين والشوك والملاعق والمناديل جنبا إلى جنب مع الطبق، ولها قومى بوضعهم فى نهاية الطاولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة