أهالى أبوكبير بالشرقية يتصدون لمسيرة إخوانية يقودها ملثمون.. الأهالى يحتجزون إخوانيا بحوزته مولوتوف وشماريخ اللهب وألعاب نارية ويسلمونه للشرطة.. ويقررون الوقوف بوجه أى تحركات لأعضاء التنظيم

السبت، 04 يوليو 2015 06:49 م
أهالى أبوكبير بالشرقية يتصدون لمسيرة إخوانية يقودها ملثمون.. الأهالى يحتجزون إخوانيا بحوزته مولوتوف وشماريخ اللهب وألعاب نارية ويسلمونه للشرطة.. ويقررون الوقوف بوجه أى تحركات لأعضاء التنظيم مسيره إخوان- أرشيفية
الشرقية- فتحية الديب وحمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصدى أهالى مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية لمسيرة من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية ملثمين وفرقوهم واحتجزوا أحد عناصر الإخوان وبحوزته كمية من المولوتوف وشماريخ اللهب والألعاب النارية.

وأكد شهود عيان أن أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية أثاروا حفيظة الأهالى بعد أن أطلقوا شماريخ اللهب والمولوتوف بغزارة بشوارع المدينة وخرجوا غاضبين وتصدوا لهم وفرقوهم، واحتجزوا أحدهم وقاموا بتسليمه للأمن.

وأعلن الأهالى أنه من اليوم السبت ولاحقا سيتصدون هم لأى مسيرات إخوانية تنطلق فى شوارع المدينة ويقومون بضبط عناصر الإخوان بأنفسهم وتسليمها للأجهزة الأمنية، خاصة وأن مدينة أبوكبير تعتبر أخطر معقل لجماعة التيار الإسلامى المتطرف، فهى مسقط رأس التكفيرى "عادل حبارة " الذى قتل جنودنا فى سيناء، الأهالى قرروا التصدى لمسيرات جماعة الإخوان، بعد الأحداث الأخيرة التى شهدت خلالها مدينة أبوكبير العديد من الأحداث الإرهابية.

شهدت مدينة أبوكبير بعد ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، العديد من الحوادث الإرهابية، التى كان بطلها التكفيرى "عادل حبارة" الذى قتل مخبر مركز شرطة أبوكبير، أمام المركز بأعيرة نارية ، كما قام أيضا باطلاق النيران على سيارة أمن مركزى وإصابة عدد من الجنود . فضلا عن اغتيال "على أمين " المخبر بفرع أمن الدولة، بعد أن أعلن حبارة من داخل محبسه بأنه سوف يقتله، وبالفعل تم اغتيال "على أمين" الذى أفتى حبارة بقتله من داخل قفص الاتهام، كما تم تفجير عبوة ناسفة أسفل سيارة شرطة، أسفر الحادث عن بتر ذراع الرائد صلاح الحسينى الضابط بفرع البحث الجنائى بفرع الشمال، كما تم اغتيال "محمد جمعان" منذ 20 يوما وذلك عقابا له على مساندته لقوات الأمن وتفريق مسيرات الإخوان مع الأهالى. كما تم إصابة ميكانيكى بأعيرة نارية وحالته خطرة. عقاب له على تصديه لمسيرات الإخوان بأبوكبير.

تفجير مبنى النيابة الإدارية وماسورتين مياه شرب


وكان من أشد الحوادث الإرهابية التى شهدتها مدينة أبوكبير، منذ شهر تقريبا، هو حادث تفجير مجمع مبنى النيابة الإدارية وحدوث تلفيات بيه تقدر بالملايين، فضلا عن عدم مراعاة الشهر الكريم وتم تفجير ماسورتين مياه فى اليوم الأول والثانى منه.

مسيرات يومية لجماعة الإخوان


تشهد مدينة أبوكبير بشكل يومى مسيرات لجماعة الإخوان، فضلا عن القيام بقطع الطريق العام "أبوكبير- فاقوس" من أمام مفارق متولى سعد وتعطيل الحركة المرورية وإشعال النيران فيه.

أهالى أبوكبير يتصدون لمسيرات الإخوان


الأحداث الأخيرة التى شهدتها محافظة شمال سيناء، حركت الوطنية فى صدور الكثيرين من أبناء مدينة أبوكبير، وقرروا عدم الوقوف مكتوفى الأيدى أمام مسيرات الإخوان، حيث قام العشرات من الأهالى فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من مطاردة مسيرات لجماعة الإخوان بحى أبوالفضل، وذلك بعد قيامهم بإطلاق الشماريخ وترويع الأهالى، وقاموا بمطاردتهم وضبط أحدهم ويدعى "أيمن زياد" 16 سنة طالب ثانوى ومقيم هربيط وقاموا باحتجازه لحين وصول قوات الشرطة وتم تسلمه.

الشرطة تفرق مسيرة للإخوان بمفارق متولى سعد وتلاحقهم


فيما قامت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبوكبير بالشرقية، فجر اليوم السبت، من إلقاء القبض على عدد من أعضاء جماعة الإخوان، على خليفة قيامهم مع آخرين بقطع الطريق العام "أبوكبير- فاقوس" من أمام مفارق متولى سعد، محاولين تعطيل الحركة المرورية عن طريق إشعال النيران بإطارات السيارات، فيما تمكنت قوة من الأمن من تفريهم وملاحقة عدد منهم والقبض عليهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة