"الثقافة" تطلق فعالياتها فى مواجهة الإرهاب بمشاركة 120 مفكر..الخميس

السبت، 04 يوليو 2015 02:15 م
"الثقافة" تطلق فعالياتها فى مواجهة الإرهاب بمشاركة 120 مفكر..الخميس الدكتور عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، عن إطلاق فعاليات "الثقافة فى مواجهة الإرهاب" يوم الخميس المقبل بكافة محافظات الجمهورية، وبمشاركة أكثر من 120 من المفكرين والأدباء وأساتذة الجامعات.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوى، إن هذه الفعاليات يشارك فيها أعضاء من لجان وشعب المجلس الأعلى للثقافة، وأساتذة الجامعات، بالإضافة للفرق الفنية بقصور الثقافة بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الهدف من فعاليات هذا اليوم تعميق الإنتماء والوصول للشباب لكى تأخذ الثقافة دورها فى مواجهة الإرهاب، وستكون هناك لقاءات فكرية ومناقشات مع الشباب.

ودعا الدكتور عبد الواحد النبوى، جموع المثقفين للمشاركة فى فعاليات هذا اليوم والقيام بدورهم تجاه الوطن، مشيرًا إلى أن المشاركة ليست مقصورة على وزارة الثقافة فقط بل مدعو لها الجميع سواء المجتمع المدنى أو المثقفين.

وأوضح الدكتور عبد الواحد النبوى، أن وزارة الثقافة لديها بروتوكولات تعاون مع عدة وزارات سيتم تفعيلها من خلال تنظيم فعاليات أخرى لمواجهة الإرهاب، لنخلق قاعدة ثقافية تعمل فى الشارع لمواجهة التطرف، فالقضية قضية وطن والمثقفون قادرون أن يحموا هذا البلد من المخاطر التى تحيط به.


موضوعات متعلقة..


عبد المنعم رمضان: وزير الثقافة الحالى خطوة فى تفريغ الثقافة من محتواها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة