بدء تداول أسهم "إعمار مصر" فى البورصة المصرية

الأحد، 05 يوليو 2015 10:20 ص
بدء تداول أسهم "إعمار مصر" فى البورصة المصرية محمد العبار رئيس إعمار مصر
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ أول تداول لسهم شركة إعمار مصر للتنمية (ش.م.م) ("إعمار مصر" أو "الشركة")، فى البورصة المصرية، تحت الرمز"EMFD.CA" اعتباراً من الساعة 10:00 من صباح اليوم الأحد الموافق 5 يوليو 2015.

وكانت "إعمار مصر" قد حددت سعر الطرح النهائى لأسهمها العادية بالبورصة المصرية بـ 3.80 جنيه للسهم، لتبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج حوالى 17.6 مليار جنيه (أى ما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكي)، ما يجعلها إحدى كبرى الشركات المدرجة فى البورصة المصرية وفقاً للقيمة السوقية.

تجدر الإشارة إلى أنه تمت تغطية شريحة الطرح الخاص من قبل المؤسسات الاستثمارية المؤهلة والأفراد والمؤسسات من ذوى الخبرة والملاءة المالية، بأكثر من 11 مرة ، فى حين تمت تغطية شريحة الطرح العام بـ 36 مرة.

وتمكنت "إعمار مصر" من جمع حوالى 300 مليون دولار من خلال هذا الطرح. ووفقاً لما تم الإعلان عنه سابقاً، تعتزم الشركة استغلال صافى حصيلة الطرح بشكل أساسى فى المضى قدماً فى استكمال تطوير مشروعاتها التى هى قيد التنفيذ حالياً، خاصة فى القطاع التجارى، بما فيها فى المقام الأول مشروع "إعمار سكوير" بمشروع "أب تاون كايرو"، والمارينا الدولية والفنادق المزمع إنشاؤها ضمن مشروع "مراسي"، ومنطقة "داون تاون" ضمن مشروع "ميفيدا".

كما تنوى الشركة استغلال جزء من صافى حصيلة الطرح فى تمويل زيادة الأراضى المملوكة لها، إلى جانب تمويل مصاريف وتكاليف مرحلة ما قبل إطلاق مشروع بوابة القاهرة "كايرو جيت".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة