محلب يطلع على تفاصيل بروتوكول المشروع القومى لمواجهة مخاطر السكتة القلبية

الأحد، 05 يوليو 2015 05:00 م
محلب يطلع على تفاصيل بروتوكول المشروع القومى لمواجهة مخاطر السكتة القلبية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل البروتوكول المُقْتَرَح من مجلس إدارة الكلية المصرية لأطباء الرعاية الحرجة، لتنفيذ مشروع قومى لمواجهة مخاطر السكتة القلبية "انقذ حياة"، بالتعاون مع وزارة الصحة.

ويقوم مقترح المشروع حسبما أكد الدكتور شريف مختار، رئيس مجلس إدارة الكلية، ومدير المشروع، على إجراء مسح إحصائى للأشخاص المعرضين لهذه المخاطر وأسرهم، من خلال مجموعة من اطباء الرعاية الحرجة، الذين يعتبرون أقدر الناس على القيام بهذه المهمة، كما يشكلون خط الدفاع الأول ضد الأزمات الحادة والمهددة للحياة، وذلك بالتعاون والتنسيق والتمويل من جانب مؤسسة مصر الخير والبنك الاهلى وبعض مؤسسات المجتمع المدنى المهتمة بهذا المجال.

وأضاف فى تصريحاتٍ له: "يهدف المقترح إلى وجود إحصائيات دقيقة عن المعرضين لمخاطر السكتة القلبية، بالاضافة إلى وجود برامج توعية تكفى لمواجهة مخاطر هذه السكتة، ونظم تدريب عالية على عمليات الانعاش، ما يسهم فى إنقاذ المريض وعودته إلى حياته الطبيعية إذا تم التعامل مع فى الوقت المناسب".

وأكد رئيس الوزراء ترحبيه بكافة المقترحات والآراء التى تخدم الوطن والمواطن، خاصة ما يهتم بالخدمات الطبية، وأشاد بدور مؤسسات المجتمع المدنى فى المساهمة فى حل المشاكل التى تواجه المواطنين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة