متحف يعرض الحياة على متن السفن الحربية الألمانية فى الحرب العالمية الأولى

الإثنين، 06 يوليو 2015 03:00 م
متحف يعرض الحياة على متن السفن الحربية الألمانية فى الحرب العالمية الأولى سفينة حربية - أرشيفية
دريسدن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة على متن بارجة من البحرية الإمبراطورية الألمانية خلال الحرب العالمية الأولى هى محط اهتمام معرض حالى فى متحف التاريخ العسكرى الألمانى فى مدينة دريسدن شرق ألمانيا.

وكانت البحرية الملكية البريطانية حاصرت ألمانيا خلال فترة الحرب ولم يظهر الألمان إلا نادرا من الميناء العامل من أجل المعارك البحرية ذات القوة النارية الهائلة بين الأساطيل.

وقال مدير المتحف ماتياس روج أن المعرض يستند إلى يوميات بحارين خدما على سفينة " هيلجلوند " خلال الحرب بين عامى 1914 و1918 ولكن كل منهما رأى الأمور بشكل مختلف للغاية.

وفى معركة جوتلاند فى عام 1916 التى شهدت أكبر مواجهة فى الحرب بين سلاحى البحرية، أطلقت هيلجولند النيران على المدمرات البريطانية وأصيبت بضربة واحدة تم إصلاحها فيما بعد.

يستمر المعرض حتى 27 أكتوبر ويعرض 250 قطعة تتراوح من ميداليات إلى قطع توربيد وكذلك صور فوتوغرافية ولوحات تاريخية تعكس حياة الضباط وأفراد الطاقم على متن هيلوجلند وكانت أحد أحدث السفن الحربية فى البحرية الإمبراطورية .

ويعرض المتحف أيضا أزياء رسمية ونماذج للسفن. وقال روج أن الزوار سوف يطلعون على سبب قضاء الأسطول الألمانى أغلب وقت الحرب فى الميناء وهو ما أدى إلى عصيان بعض بحاريه الغاضبين فى نهاية الحرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة