محلب ووزير التجارة يفتتحان فرع عمر أفندى بالمهندسين لبيع المنتجات التراثية

الأربعاء، 08 يوليو 2015 07:05 ص
محلب ووزير التجارة يفتتحان فرع عمر أفندى بالمهندسين لبيع المنتجات التراثية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ومنير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وعدد من الوزراء، مساء اليوم الأربعاء فرع عمر أفندى بمنطقة المهندسين، والذى تم تخصيصه كمنفذ دائم لعرض وتسويق منتجات التجمعات التراثية والحرفية من خلال مركز تحديث الصناعة.

وأكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أن تمويل تأجير المنفذ من مركز تحديث الصناعة كنوع من الترويج للمنتجات الحرفية ومنتجات الفلكلور الشعبى فى مصر، وإحيائها بعد أن اندثرت عدد كبير من الحرف خلال الفترة الماضية .

كما أضاف وزير التجارة والصناعة فى تصريح خاص لـ اليوم السابع"، أن المستفيدين من فرع عمر أفندى عددهم حتى الآن 41 تجمعا من 18 محافظة بمتوسط 4 آلاف حرفى، وذلك وفقا للدراسات التى قام بها مركز تحديث الصناعة وتحديد أماكن هذه التجمعات الحرفية بالخرائط على مستوى الجمهورية .

وأشار عبد النور إلى أن إجمالى عدد التجمعات وفقا لهذه الخرائط يبلغ 61 تجمعا وجارى تنفيذ تطويرها وفقا لبرنامج تحديث الصناعة لإعادة احيائها وتشغيل العمالة بها، لافتا إلى أن خطة مركز تحديث الصناعة هو خروج هذه الحرف للتصدير للأسواق الخارجية ومنها إيطاليا وفرنسا وألمانيا بنهاية العام الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة