وزير الخارجية الألمانى يقر بوجود خلافات بشأن البرنامج النووى الإيرانى

الأربعاء، 08 يوليو 2015 10:19 ص
وزير الخارجية الألمانى يقر بوجود خلافات بشأن البرنامج النووى الإيرانى شتاينماير
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير بوجود خلافات فى المفاوضات النووية التى تجرى فى فيينا حول البرنامج النووى الإيرانى.

وأوضح شتاينماير فى تصريحات بثتها القناة الأولى بالتلفزيون الألمانى (ARD) أن هذه الخلافات تتمثل فى إمكانيات الرقابة ومسائل تتعلق بالنواحى الزمنية، مشيراً إلى أنه لا يزال هناك جدل حول التسلسل الزمنى لرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران فى حال وفاء الأخيرة بالتزاماتها.

وأكد شتاينماير أهمية إتاحة الرقابة المكثفة على البرنامج النووى، لاسيما فى ظل تبديد إيران للثقة خلال الفترة الماضية، معتبراً أن "هذه هى المجالات الكبرى التى لا تزال مثال جدل والتى يدور حولها النزاع".
كما أوضح وزير الخارجية الألمانى شتاينماير أن الصراع مع إيران خطير ومهم بدرجة تجعل من الضرورى بذل محاولة من أجل التوصل إلى تفاهم.

يذكر أن شتاينماير قام بإرجاء زيارة كان يعتزم القيام بها إلى كوبا خلال الأسبوع الجارى بسبب تمديد فترة المفاوضات مع إيران.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت أن الاتفاق المؤقت الذى تم التوصل إليه عام 2013 بين القوى العظمى وإيران بشأن برنامجها النووى قد تم تمديده حتى الجمعة، ما يعنى أن هذا هو الموعد النهائى الجديد لمحادثات التوصل إلى اتفاق نهائى.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، مارى هارف: "لإتاحة وقت إضافى للتفاوض، فإننا نتخذ الخطوات الفنية الضرورية لكى تبقى إجراءات العمل المشترك (اتفاق 2013) سارية حتى العاشر من يوليو".









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة