انفجار شاحنة مفخخة بمحافظة بابل جنوب العراق

الخميس، 09 يوليو 2015 11:41 ص
انفجار شاحنة مفخخة بمحافظة بابل جنوب العراق انفجار بالعراق ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انفجرت شاحنة مفخخة اليوم الخميس، قرب سوق للخضار فى ناحية "جبلة" شمال شرقى محافظة بابل جنوبى العراق، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم لدى انفجارها.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن الشاحنة كانت متوقفة قرب السوق بمنطقة عكير التابعة لناحية جبلة ولم تدخل إلى منطقة السوق مما ساهم فى تقليل الخسائر، وبسبب وجود نقطة أمنية، مما أجبر سائق الشاحنة إلى توقيفها بالقرب من السوق وليس إدخالها إليه.

وفى بغداد أشارت المصادر إلى أن قوات الشرطة العراقية اشتبكت مع مجموعة مسلحة يستقلون سيارات مدنية بمنطقة زيونة التجارية شرقى بغداد حاولوا الاستيلاء على بناية حكومية قيد الإنشاء.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية قامت بتطويق المنطقة ومنعت المسلحين من الاستيلاء على المبنى الذى ينفذ ليكون مستشفي، وتريد المجموعة المسلحة تحويله إلى مقر عسكرى لها دون ترخيص وبالمخالفة للقانون، ولم تشر المصادر إلى أى جهة ينتمى المسلحون.

على صعيد آخر تفقد وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان اليوم الخميس، الحزام الأمنى والنقاط الأمنية الرئيسية فى مداخل الوزارة فى بغداد.. ووجه الغبان الجهات المعنية بضرورة العمل على وضع ضوابط وآليات تسهل انسيابية حركة مرور السيارات بالمنطقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة