بالصور.. بدء العمل فى تجديدات الكاتدرائية ورسم الأيقونات خلال أيام

السبت، 01 أغسطس 2015 04:58 م
بالصور.. بدء العمل فى تجديدات الكاتدرائية ورسم الأيقونات خلال أيام القاعة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكن "اليوم السابع"، من التقاط صور فوتوغرافية للقاعة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية المكان المخصص لإلقاء عظة البابا الأسبوعية منذ عصر البابا شنودة الراحل.

وتكشف جولة "اليوم السابع" المصورة داخل القاعة، عن بدء أعمال التجديدات بالقاعة الكبرى بالكاتدرائية، التى ظهر خلالها عدد من العمال يعملون على إنزال السقالات التى كانت مرفوعة داخل القاعة أثناء عظات البابا الأخيرة التى الغيت منذ أسابيع تمهيدًا لبدء العمل.

وظهرت الكاتدرائية لأول مرة بلا مقاعد خشبية، ونقل بعض منها خارج القاعة الرئيسية من أجل استخدام المساحة كاملة فى أعمال التجديد.

وقال أحد العمال لـ"اليوم السابع"، رفض الافصاح عن اسمه، إن اللجنة الهندسية بالكاتدرائية أمرت بتجديد الكهرباء والأسقف داخل القاعة وهو ما يتم العمل عليه حاليًا.

وفى سياق متصل، قال القس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لـ"اليوم السابع"، إن العمل على رسم الأيقونات يبدأ الأسبوع المقبل بعدما تنتهى لجنة المتابعة من لقاءاتها مع الفنانين الفائزين لكى تقسم العمل بينهم.

كان البابا تواضروس الثانى قد أكد فى حديث تلفزيونى أمس أن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، هى أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط، وهى مقر الكنيسة الأرثوذكسية فى مصر، ومع ذلك لم ترسم بها الأيقونات حتى الآن، ولم ترسم بها مايسمى "بالشرقية"، وهى جهة الصلاه فى الكنائس، مثل باقى الكنائس فى مصر وأشار البابا إلى أنه "فى عام 2018 ستحتفل الكنيسة بمرور 50 عامًا على إنشاء الكاتدرائية، مما دفعنا لعمل مسابقة لاختيار فنانين لعمل الأيقونات"، وتابع بقوله: "لعمل هذه التجديدات سيتم نصب عدد كبير من السقالات، نظرًا لعمل تجديد لشبكة الكهرباء والتكييف والسماعات".

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة